التخطي إلى المحتوى

يهتم الآباء في السعودية بالحصول على تردد قناة عين التي تم إطلاقها مؤخرًا لدعم عمل منصة مدرستي، وكان الوزير في أوائل الشهر الجاري قد أوصى أولياء الأمور بتنصيب الأقمار الصناعية على تردد قناة عين لتحقيق النفع للطلبة والطالبات.

أهمية تردد قناة عين للطلاب

نظرًا لدعم الأمير محمد بن سلمان لوزارة التعليم ومتابعته لتطورات الأمور التعليمية عن كسب؛ أوصت الجهات المعنية بعدم بدء الدراسة حضوريًا في المدارس السعودية، ووفرت سبل وأدوات الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية، وتم إعلان تردد قناة عين التعليمية للغرض ذاته.

وفور إعلان التسجيل عبر منصة مدرستي عن طريق رابط تطبيق توكلنا؛ تم إعلان تردد قناة عين كتدعيم لمشروع الدراسة عن بعد وإنجاح التجربة، وتعمل محتويات قناة عين التعليمية كمكمل لشروحات المنصة الدراسية أو كبديل لمن فاته ضبط الأجهزة الإلكترونية أو مشاكل تقطع شبكة الإنترنت.

شاهد أيضاً  تردد قناة عين التعليمية الجديد تعرف عليه وأهم أسباب نشأة القناة 1442

ضبط تردد قناة عين التعليمية

ويستطيع أي أحد من أفراد الأسرة ضبط التردد على عربسات بكل سهولة وهو ١٢٤٣٧على الاستقطاب العمودي ومعامل الترميز على ٢٧٥٠٠، وهناك عدة قنوات تساعد كل المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية وفق جداول مصممة خصيصًا لشمل كل المقررات الدراسية.

وتعد خطوة إنشاء قنوات تعليمية خطوة جيدة نحو تفهم عدم قدرة شريحة كبيرة من المواطنين على التعامل مع الأجهزة الإلكترونية، وتعد أيضًا خطوة فعالة نحو دمج الطلاب مع مستخدمي منصة مدرستي، كما دعمت الخطوة بنشر محتويات القناة على القناة الرسمية على اليوتيوب.

شاهد أيضاً  منصة مدرستي.. تعرف على آخر مستجدات العمل عليها وآليات الوزارة لدمج طلاب جدد