التخطي إلى المحتوى

أهم شروط بنك التسليف في قرض الترميم، يعد بنك التسليف الوطني السعودي من أهم البنوك المتواجدة على أرض المملكة العربية السعودية منذ لعديد من السنوات، والتي تنتشر الفروع الخاصة به في كافة ارجاء المملكة العربية السعودية، ومن أهم القروض التي يقدمها هذا البنك هو ما يطلق عليه باسم قرض الترميم والذي يتضح من أسمه يتم استخدامه وفقا لأمور محددة أهمها هو إجراءات ترميم وإعادة صيانة المنشآت بشكل عام، أما عن الشروط الموضوعة والتي يجب أن تتوافر في كل الراغبين في الحصول على هذا القرض، لنتعرف عليها خلال متابعة قراءة هذا المقال.

شاهد أيضاً  الآن...يمكنك الاستعلام عن الإعفاء الخاص ببنك التسليف برقم الهوية

أهم شروط قرض الترميم

تعد من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم للحصول على قرض الترميم من خلال بنك التسليف والمقدم من بنوك التنمية الاجتماعية هي؛

  • أنه يجب إلا يكون عمر البناء أقل من 5 سنوات، ويعد هذا الشرط أهمهم.
  • كذلك لا يجوز أن يكون الشخص المستأجر للعقار هو الذي يتوجه بطلب القرض بل الأمر مفوض به فقط لمالك العقار.
  • أيضا إلا يكون مالك العقار أو المبني قد تحصل من قبل على مبلغ ترميم أخر خلال ال8 سنوات الأخيرة.
  • يتطلب عند قيام أي وكالة حكومية بالمملكة بالحجز على أحد المباني المطلوب تقديم طلب الحصول على قرض ترميم أن يتم سداد كافة الأقساط عليه.
  • يشترط أن يكون مقدم الطلب والضامن سعوديين الأصل، ولا يقل مبلغ المتقدم لطلب قرض عن 2000 ريال سعودي ولا أكثر من 10000، كذلك يتم تقديم عدد من الأوراق التي تطلب منك بالبنك.
شاهد أيضاً  الآن...يمكنك الاستعلام عن الإعفاء الخاص ببنك التسليف برقم الهوية

نبذة عن بنك التسليف

على الرغم من كون تلك الشروط السابقة قد ظهر لك على كونها شروط تعجيزية إلا أنه إذا تأملت قليلا ستدرك أنه يشترط فقط أن يكون المقدم للطلب هو مالك العقار فقط، وكذلك إثبات كفالة وضمان مواظبة، والتعهد بسداد الأقساط في موعدها.