التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر وموقعنا كيفية اعتراض حساب المواطن 1442 للمواطنين في المملكة، بعد أن تسائل الكثير من المواطنين راغبين في معرفة نتيجة الاعتراض المالي الذي يقدمه المستفيدون من البرنامج في حالة عدم ظهور نتائج الأهلية لصالحهم أو في حالة كان مبلغ الدعم المصروف أقل من المبالغ المستحقة.

اعتراض حساب المواطن 1442

وأوضح دعم حساب المواطن في حسابه الرسمي على تويتر ردًا على المستفيدين من الدعم قائلًا :

“الانتظار سيتم الرد على الاعتراض المالي المقدم في أقرب وقت ممكن، ويمكن معرفة حالة الاعتراض المالي عن طريق الحساب (الدفعات المالية، الاعتراضات المالية السابقة”.

حساب المواطن الدفعة 33

يُذكر أن برنامج حساب المواطن قام بإيداع أكثر من 1.8 مليار ريال مُخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة ال 33 لحساب المواطن 10.7 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي 16.5 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما تم دفعه منذ بداية البرنامج 78.6 مليار ريال.

شاهد أيضاً  حساب المواطن يوضح استفسارات المواطنين حول حذف المرفقات للمستفيد

متوسط دعم حساب المواطن

أوضح المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن سلطان القحطاني أن 78 % من المستفيدين بالدعم يحصلون عليه في تلك الدفعة القادمة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 977 ريال، أما عدد أرباب الاسر فبلغ 2.1 مليون رب أسرة مُشكلين ما نسبته 95 %، وبلغ عدد التابعين أكثر من 121 ألف مستفيد.

شاهد أيضاً  حساب المواطن يوضح استفسارات المواطنين حول حذف المرفقات للمستفيد

مستفيدي حساب المواطن

أوضح القحطاني أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92 % أو ربات الأسر بلغت نسبتهن 8 %، ونسبة الإناث المُستقلات 32 % والذكور المُستقلين 86 % من إجمالي الأفراد الذين حصلوا على الاستحقاق الكامل، وهناك 14 % من الأفراد حصلوا على الاستحقاق الجزئي والأدنى.