التخطي إلى المحتوى

ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة المتواجدين بالمملكة في تقريرها اليوم أن تشهد البلاد اليوم تكون للسحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على المرتفعات وتكون على بعض المناطق والتي من بينها جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، بالإضافة إلى نشاط الرياح السطحية على شمال وشرق المملكة، حيث تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18/41 كم/ساعة.

الأرصاد السعودية تناشد المواطنين

أوضحت الأرصاد السعودية ارتفاع الموج من متر إلى مترين، على أن تكون حالة البحر متوسط الموج، وحركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 18/35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، أما حالة البحر فتكون خفيفة إلى متوسطة الموج.

كتلة هوائية تضرب المملكة

أشارت الأرصاد إلى أنه سوف يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على شمال المملكة، وتستمر معها الأجواء الحارة والمرهقة حتى نهاية الأسبوع، على أن تكون درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، وتنشأ حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي على منطقتي تبوك والمدينة المنورة.

شاهد أيضاً  الأرصاد السعودية تحذر من الأمطار الرعدية وتعلن حالة الطقس في الأيام المقبلة وتناشد الجميع

حالة الطقس في السعودية

وتتكاثر الغيوم المتوسطة مع تساقط زخات رعدية متفرقة من المطر وتمتد إلى غرب منطقتي حائل والجوف، بالإضافة إلى تراجع فرص تساقط الأمطار الرعدية على المنطقة الجنوبية الغربية في بداية الأسبوع الجاري، وتعود إلى طبيعتها منذ يوم الأربعاء القادم.