التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم السعودية إلغاء الحضور والغياب بسبب مُشكلات تقنية وقعت اليوم أثناء تسجيل الطلاب في منصة مدرستي التعليمية والصعوبات التي واجهتهم في الدخول إلى المنصة وعدم القدرة على الاستفادة الكاملة من خدماتها، فأعلنت المنصة أنه لم يتم احتساب الحضور والغياب للطلبة إلا بعد أن يتم تعديل النظام، حيث أوضحت المصادر أن تلك التحديات التي تواجه التعليم السعودي تكون مراعاة لمصلحة الطالبات والطلاب.

التعليم السعودي يُلغي الحضور والغياب

سوف تتيح وزارة التعليم السعودية عدد من البدائل ومنها قنوات عين التعليمية وقنوات تيمز لتُساعدهم على استكمال رحلتهم التعليمية، وعلق وزير التعليم السعودية الدكتور حمد آل الشيخ على المشكلات التقنية التي وقعت اليوم في منصة مدرستي، قائلًا أنه سوف يتم علاج المُشكلة في أقرب وقت.

وزير التعليم السعودي

فقال وزير التعليم السعودية أن البداية دائمًا ما تكون صعبة ومختلفة وغير مُعتادة على الأفراد، ولكنه أكد أن الوضع في الأسبوع المقبل سيكون أفضل بكثير، على أن يكون هناك تغيير في ثقافة الجميع على مستوى المجتمع والتعليم والمعلمين والطلاب، ومن المُعتاد أن يكون هناك قصور في البدايات ويتم علاجها.

شاهد أيضاً  خطوات إثبات حضور الطلاب منصة مدرستي 1442 للاستفادة من التعليم عن بُعد بالمملكة

عطل في منصة مدرستي

تعرضت منصة مدرستي لمُشكلات تقنية مع بداية أول يوم دوام تعليمي والحضور في التعليم عن بُعد، وفوجئ المُعلمين والطلاب بتلك المُشكلات التقنية في محاولة منهم لمتابعة العملية التعليمية في أول يوم لبداية العام الدراسي الجديد.