التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا طريقة تسجيل حضور منصة مدرستي 1442 للطلبة والطالبات بالمملكة، تلك التي أقرت بها وزارة التعليم السعودي لمدة 7 أسابيع من العام الدراسي الجديد، التعليم عبر منصة مدرستي لا يقل أي اهمية عن الذهاب للمدرسة، ضرورة الحضور وتسجيل الحضور في الفصول الإفتراضية والإلتزام بعدد من التعليمات خلال فترة الدراسة عن بعد، حتى يتم إعتماد الحضور.

تسجيل حضور منصة مدرستي 1442

حيث أشارت المملكة أنه يتم تقديم تقارير من الحضور والغيار التي يتم تقديمها لقائد المدرسة وولي الأمر، ويُعد الحضور والغياب عليه جزء من التقييمات خلال العام ويتم تحديد مستوى الطلاب في النهائية، وقامت وزارة التعليم السعودي بشرح كيفية القيام بإثبات الحضور عبر المنصة للتعليم عن بعد، حتى يسهل على الطلاب تسجيل الحضور.

خطوات تسجيل الحضور للطلاب

يُمكن لكافة الطلبة والطالبات تسجيل الحضور عن طريق التسجيل عبر منصة مدرستي الإلكترونية، وتسجيل دخول الطالب عبر حساب مايكروسوفت، كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وتسجيل الدخول، ثم اختيار جدولي من القائمة الجانبية، واختيار اسم الدرس والضغط عليه والضغط على خانة حضور، وبذلك يكون الطالب أثبت حضوره في المنصة.

رصد حضور الطلاب في منصة مدرستي

يقوم المعلم بمتابعة الحركة التعليمية عبر المنصة الإفتراضية وبذلك يتم رصد كل درس نسبة الحضور والغياب الخاصة بالطلاب عن طريق :

  • يقوم المعلم الدخول على منصة مدرستي التعليمية.
  • الدخول على القائمة الرئيسية.
  • الضغط على التقارير والإحصائيات منها الضغط على تقرير الحضور والغياب.
  • الضغط على الدرس المطلوب ثم رصد الغياب.
  • الآن يتم رصد إحصائيات الغياب للطلاب، ويمكن أرسال الاشعار لولي الأمر للتنبيه للحضور.