التخطي إلى المحتوى

أعلنت المصادر السعودية تخطي عدد مستخدمي تطبيق توكلنا في المملكة حاجز ال 7 مليون مُستخدم في وقت قياسي، منذ إطلاق التطبيق قبل أربعة أشهر، وتحديدًا مع بداية وباء كورونا، حيث أضاف التطبيق خصائص ومميزات جديدة تهدف إلى دعم الجهود الحكومية في الحفاظ على المواطنين والمساعدة في عودة الحياة الطبيعية مرة أخرى.

تطبيق توكلنا يُضيف خدمات

وجاءت الخدمات والخصائص الجديدة في تطبيق توكلنا متمثلة في الوضع الحذر وإدارة التجمعات الآمنة، بالإضافة إلى رعاية التابعين، تلك الخدمة المميزة التي آثارت الإعجاب من الجميع، لأنها تُمكن الأبوين من متابعة أبنائهم ممن هم دون 15 عام، من أجل الاطمئنان عليهم في المواقع التي يقصدونها.

اهتم تطبيق توكلنا في تحديثه الأخير بالمستخدمين الغير مُتحدثين للغة العربية، وذلك عن طريق إضافة خمسة لغات جديدة مع اللغتين العربية والإنجليزية، وتلك اللغات هي الهندية والفلبينية والأوردو والبنغالية والإندونيسية.

أهمية تطبيق توكلنا

وأوضح المسؤولين أن أهمية تطبيق توكلنا تتزايد أيضًا حتى مع عودة الحياة إلى طبيعتها وخاصة مع خاصية الوضع الحذر الجديدة التي تُمكن المستخدمين للتطبيق من معرفة الحالة الصحية للموجودين في الأماكن المزدحمة، عن طريق تفعيل تقنية البلوتوث، وهي سوف تُنبه المواطنين بأن هناك شخص مصاب بالوباء أو مُخالط قريب منه، وفي الوقت ذاته ضمان الخصوصية للشخص المصاب.

خدمة رعاية التابعين في توكلنا

وتلك الخاصية من أهم الخواص التي تجعل الآباء مطمئنين على أطفالهم لأنها تُزيل عائق الخوف لدى أولياء الأمور، وتمكنهم من متابعتهم طالما هم تحت ال 15 عام، من خلال إرسال طلب رعاية إلى حساب التابع في التطبيق، وبعد الموافقة عليه يتمكن ولي الأمر من استعراض موقع ومعلومات وحركة التابع.