التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا تعليق وزير التعليم السعودي والذي أشاد بنجاح منصة مدرستي الإلكترونية، حيث أنها تُعد المدرسة الافتراضية للعملية التعليمية للتعليم عن بُعد، بعد قرار وزير التعليم بتحويل التعليم أون لاين بسبب انتشار وباء كورونا المستجد بالبلاد، منذ بداية العام الدراسي الجديدة ولمدة 7 أسابيع سوف تتم متابعة العملية التعليمية عن بعد، فيما بعد تقوم الوزارة بإقرار استمرارها هكذا أم يتم الذهاب للمدارس.

تعليق وزير التعليم السعودي

قام وزير التعليم السعودي بعمل كل ما في وسعه من إجراءات لمتابعة آلية التعليم عن بعد والوصول للطلاب والطالبات في كافة المراحل الدراسية المختلفة من أجل متابعة العملية التعليمية، وأعرب وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على دعمهم وتقديم كافة ما في وسعهم من أجل تسهيل العملية التعليمية، في حوار مع أحد المسؤولين على قنوات عين التعليمية.

نجاح منصة مدرستي الإلكترونية

عبر وزير التعليم ان هذا العام هو عام استثنائي نظرًا لما تتعرض له البلاد من انتشار الأوبئة وما يتعرض له الأفراد من الضغوطات المادية والبشرية والتي انتهى بها الأمر تنفيذًا للتوجيهات الوزارية بتبني المراحل الدراسية عن بُعد للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

شاهد أيضاً  منصة مدرستي.. تعرف على آخر مستجدات العمل عليها وآليات الوزارة لدمج طلاب جدد

حيث أكد أن المملكة تعيش تجربة جديدة بنظام تقني وتمكنت الوزارة في خلال فترة قصيرة من نقل ما يقرب من  6 ملايين طالب وطالبة نحو العملية التعليمية عن بُعد.

أرقام منصة مدرستي

الأرقام التي تم تسجيلها عبر منصة مدرستي تدل على أن هذه المنصة نجحت بنسبة 85% مبينًا أن أكثر ما يقرب من 4 ملايين يدخلون على المنصة ويهتمون بتقديم الشروحات والدروس ومازالت الوزارة تسعى لتحسين أداء المنصة من أجل السمو بالخدمة والسعي الجاد لانجاح العملية التعليمية كما بدأت حتى يتم عودة الطلاب من جديد للمدارس.

شاهد أيضاً  رابط منصة مدرستي وطريقة التعامل معه لتقييم الطلاب في نظام التعليم عن بعد وآلية اليوم الدراسي 1442