أخبار التعليم

“Now” تنسيق الثانوية العامة 2019 والحد الأدنى للقبول في الكليات للشعبتين وموعد إطلاق المرحلة الاولي

يبحث الطلاب عن تنسيق الثانوية العامة 2019  والحد الأدنى للقبول في الكليات 2019- 2020 وذلك عقب أن قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن نتائج الثانوية العامة والتي قد بلغت نسب النجاح بها إلى ما يقارب من 78%، لذا نتابع معكم مؤشرات تنسيق الثانوي العام والقبول بالجامعات.

قد أعلنت اللجنة العليا للتعليم العالي أن موعد إطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة سيكون بدءً من يوم الأحد الموافق 21 يوليو وحتى يوم الخميس، وفي هذه المدة يستطع كافة الطلاب تسجيل رغباتهم سواء في الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، ويُذكر أن الحد الأدنى للشعبة العلمية هو 398 درجة فأكثر، والحد الأدنى للشعبة الرياضية 389.5 درجة فأكثر، والحد الأدنى للشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر.

تنسيق الثانوية العامة 2019

ويبدأ الطلاب في انتظار التنسيق، والبحث عن الحد الأدنى للكليات الراغبين في التقديم بها، وذلك حتى يستطيع الطلاب أن يقوموا بالتقديم في أفضل الكليات التي يريدونها، كما نجد أن هناك بعض المؤشرات التي تشير إلى انخفاض تنسيق الكليات عن العام الماضي.

مؤشرات تنسيق الجامعات للشعبة العلمية

من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكلية الطب لسنة 2019 هو 98.8% وذلك في محافظات المنوفية، وكفر الشيخ، وسوهاج، والمنصورة، بينما يكون الحد الأدنى لكلية الطب في محافظة قنا، وفي محافظة المنيا 98.7%، ويصل الحد الأدنى للكية الطب في محافظة طنطا، وأسوان، والاسكندرية، والزقازيق، وأسيوط، والفيوم إلى 98.4%، بينما يصل الحد الأدنى في بورسعيد،  وبنها، وعين شمس والقاهرة، وحلوان إلى 98.5%.

الحد الأدنى لكلية طب أسنان يصل في بعض المحافظات إلى 403 درجة وذلك يساوي بالنسبة المئوية 98.3%، وذلك في جامعة المنيا، وجامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجنوب الوادي، وجامعة قناة السويس، والاسماعيلية، وكفر الشيخ، والمنصورة، وبني سويف، وأسيوط، والفيوم، كما أن كلية طب أسنان في جامعة الإسكندرية يصل الحد الأدنى للقبول فيها إلى 404.5 درجة وذلك يساوي 98.6%.

يصل الحد الأدنى لكلية الطب البيطري إلى 96.6% وذلك في جامعة المنصورة وفي جامعة المنيا، بينما يصل الحد الأدنى لكلية طب بيطري في جامعة المنوفية إلى 96.7%، بينما يصل تنسيق كلية الصيدلة إلى 97.2%، ويصل تنسيق كلية العلاج الطبيعي إلى 97.1%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق