التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن يمكنك من خلاله الاستعلام عن مواعيد صرف الدفع المختلفة، وكانت التساؤلات قد دارت في الفترة الماضية عند موعد صرف الدفعة ٣٤ على حساب المواطن، كما اعلنت السلطات عن رقم ١٩٩١٢ للتواصل لمن لديه مشكلات في صرف الدفعة الخاصة به.

توقيت صرف دفعات حساب المواطن

كانت الحكومة السعودية قد أعلنت عن موعد صرف الدفعة ٣٤ من حساب المواطن يوم الخميس القادم الموافق ٢٣ من المحرم ، ١٠ سبتمبر، وتجرى هذه القرارات وفقًا لخطة ورؤية المملكة للتطوير ٢٠٣٠ ويهدف هذا البرنامج لدعم الفئات المحتاجة للدعم والارتقاء بالمستوى المادي للمواطن، ويجري هذا الدعم بطريقة سلسة للتخفيف على المواطنين.

وبكل سهولة يستطيع المواطن الدخول على مسار حساب المواطن الإلكتروني والقيام بإدخال رقم الهوية، بعدها يقوم بإدخال الرقم السري الخاص بالمواطن، كما يمكنه الضغط على أيقونة الاستعلام وبعدها يمكنه بكل سهولة الاستعلام عما يريد.

شاهد أيضاً  حساب المواطن ... ضرورة تحديث البيانات لمنع توقف صرف الدفعات المستحقة للمستفيدين

شروط الحصول على حساب المواطن

• لابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
• أن يكون مقيم في المملكة.
• ألا يزيد دخله الشهري عن ١٠ آلاف ريال سعودي.

كما أعلنت السلطات ضرورة تحديث البيانات على حساب المواطن برقم الهوية ولابد من دمج أو إزالة مستندات تالفة لتفادي مشكلات قد تسبب عرقلة صرف الدفعة المستحقة، ويتم ذلك عبر المسار الإلكتروني الخاص بحساب المواطن، ويتيح المسار القدرة على تقديم طلبات تخص الشكاوي من أخطاء قد تتسبب في تقليل أو حجب الدفعة الخاصة بالمواطن.

شاهد أيضاً  خطوات التسجيل داخل حساب المواطن..... تعرف على أسباب التأسيس وكيفية تسجيل الدخول