التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا تفاصيل صرف حساب المواطن الدفعة 34 وشروط الحصول على الدعم للمواطنين، حيث كثرت التساؤلات من قبل المواطنين حول طريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية للدفعة الحالية، والتي من المرتقب أن يتم صرفها خلال ساعات قليلة، وأوضح البرنامج أنه يمكن للجميع الاستعلام والتحقق من الاهلية من خلال البوابة الإلكترونية عبر رابطها الرسمية.

حساب المواطن الدفعة 34

يُذكر أن برنامج حساب المواطن كان قد أودع أكثر من 1.8 مليار ريال سعودي لشهر أغسطس الماضي، للمستفيدين المُكتملة طلباتهم، والتي بلغت أعدادهم 10.7 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما قام البرنامج بدفعه منذ إنطلاقته أكثر من 78.6 مليار ريال منها 53 مليون ريال تعويضات سابقة للمواطنين عن دفعات ماضية.

أوضح المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن سلطان القطحاني أن 78 % من المستفيدين من دعم حساب المواطن حصلوا على الدعم فعليًا، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 977 ريال، وبلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، وعدد التابعين 8.4 مليون مستفيد، والمستقلين 121 ألف مستفيد.

شاهد أيضاً  أسباب وقف دعم حساب المواطن 1442 للمستفيدين في المملكة وخطوات تعديل الحساب البنكي

احصائيات حساب المواطن

أشار القحطاني مُوضحًا إحصائيات حساب المواطن أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92 %، أما ربات الأسر بلغت نسبتهن 8 % فقط، أما الإناث المُستقلات فبلغت النسبة 32 % والذكور 68 %، علمًا بأن نسبة كبيرة من المتقدمين حصلوا على الاستحقاق الكامل والنسبة الأقل حصلت على الاستحقاق الجزئي.