التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عر موقعنا خطوات حضور الدرس الافتراضي عبر منصة مدرستي الإلكترونية للطلاب في المملكة، حيث أنه نظرًا لما تتعرض له البلاد بعد انتشار وباء كورونا، والتعرض للكثير من المشاكل الصحية، وزيادة أعداد المصابين بالوباء، خوفًا على الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، قررت الوزارة بالعمل على تحويل العملية التعليمية أون لاين عبر منصة افتراضية تسمى منصة مدرستي، التي تساعد على تلقي الشروحات والدروس وتقديم الواجبات الإلكترونية والأسئلة والشروحات كما لو كان في مدرسة عادية.

خطوات حضور الدرس الافتراضي

هناك عدد من الخطوات التي لابد من القيام بها قبل الدخول على المنصة وهي :

  • ارتداء الزي المدرسي قبل فتح المنصة.
  • إلقاء النشيد الوطني وتحية العلم.
  • الجلوس على طاولة وأمامها كرسي.
  • الدخول على الدرس المطلوب التعرف عليه ورصد الحضور والغياب.
شاهد أيضاً  طريقة تسجيل منصة مدرستي من توكلنا وخطوات التفعيل

هذه الإجراءات والخطوات لابد أن تتم من خلال المنصة ودون ذلك لا يعتبر الحضور في المنصة، عملية الحضور والغياب أمر في غاية الأهمية من أجل اعتماد اليوم الدراسي وتُعطي المملكة عليها تقييمات في نهاية العام.

تأخذ وزارة التعليم السعودي الأمر على محمل الجد ولا يقل أي أهمية للذهاب للمدرسة، فلابد من تسجيل الدخول عبر المنصة واتباع الفصول الدراسية.

تطبيق مايكروسوفت تيميز

تطبيق تيمز teams، يعتبر من أهم البرامج التي تم تصميمها خصيصًا للشركات والمؤسسات، فهى من أفضل الأنظمة التي تساعد على الاتصال الخاصة بالشركة أو المؤسسة دون أن يكون هناك انترنت، حيث أنها تساعد على توفير طريقة كاملة لإجراءات التواصل بدون إنترنت.

شاهد أيضاً  منصة مدرستي.. طريقة الوصول المقررات الدراسية وطرق التسجيل المختلفة

تعليق الدراسة بسبب وباء كورونا بالبلاد، وإطلاق منصة مدرستي ساعدت في تسهيل عملية التواصل مع كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة في الوصول بالمعلومات إلى المدرسة، وتم استخدام تيمز مؤخرا للتعليم عن بُعد وتوفير إصدار 32 و64 لكل الأجهزة التي تعمل بنظام الـ windows وعدد من الإصدارات المختلفة.