التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا طريقة التسجيل في منصة مدرستي الإلكترونية 1442 للطلبة والطالبات في المملكة، حيث أنه حرصًا على صحة الطلاب في ظل انتشار وباء كورونا، والتي جعلت الوزارة اتخذت قرار بتحويل التعليم إلى تعليم إلكترونيًا، وإنشاء منصة مدرستي الالكترونية، لكي يتمكن الطلبة والطالبات من إجراء عملية التعليم عن بُعد ومتابعة الدروس بكل أمان، وتقديم الواجبات والإجابة على التساؤلات والتقييمات بصورة طبيعية كالمدارس الطبيعية.

طريقة التسجيل في منصة مدرستي

يمكن لكافة الطلبة والطالبات التسجيل في منصة مدرستي والاستفادة من عملية التعليم عن بُعد وذلك من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة وهي:

ـ الدخول على رابط منصة مدرستي الإلكترونية.

شاهد أيضاً  خطوات حل الواجب على منصة مدرستي 1442 وطريقة التعديل على المنصة

ـ اختيار حساب مايكروسوفت، وإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالطلاب.

ـ تحضير الجدول على منصة مدرستي، وبعدها سوف يتم الانتقال إلى صفحة الطالب الخاصة به على أن يكون الطالب قادر على التواصل للتعليم عن بُعد ومتابعة الدروس والشرح.

ـ بعد اختيار أيقونة جدولي يتم فتح الجدول الخاص بالمواد لمعرفة مواعيد الدروس والتسجيل للحضور، وسوف يتم تحويل الطالب على مواعيده الدراسية.

شاهد أيضاً  رابط منصة مدرستي للتعليم عن بُعد بالمملكة وكيفية تقييم الطلاب لبدء الدراسة

ـ الضغط على المادة التي يريد الطالب حضورها لتسجيل الحضور، وسوف تُسجل المنصة الحضور.

ما هو الدرس الافتراضي

تضم منصة مدرستي الالكترونية نوعين من الدروس وهما الدرس الافتراضي والدرس المُسجل، فالدرس الافتراضي هو المباشر الذي يحضره الطالب في موعده المحدد مع حضور المعلم والشرح والتواصل المباشر مع الطلاب والرد على الأسئلة، أما الدرس المُسجل فهو الذي يحتاج إليه الطالب في حالة عدم القدرة على حضور الدرس الافتراضي ويحتاج أيضًا إلى الضغط على رابط التسجيل بالدرس.