التخطي إلى المحتوى

قناة عين التعليمية إحدى القنوات التعليمية الوليدة التي أطلقتها السلطات السعودية لتنفيذ خطوات التعليم عن بعد، وقد قررت السعودية في وقت لاحق إعلان بدء الدراسة عبر منصة مدرستي التعليمية بسبب الخوف الشديد من تفاقم العدوى بفيروس كورونا جراء الاختلاط.

دور قنوات عين التعليمية في التعليم عن بعد

موسم بدء الدراسة يتميز بكثير من الرواج وكثرة الحركة وازدهار في الشئون الاقتصادية وازدحام في الطرق ووسائل المواصلات واختلاط الأطفال بفئات كثيرة من الناس، ناهيك عن المدرسين والمدرسات لذلك كان لابد أن يتروى المسئولون في المملكة السعودية قبل إعلان دخول المدارس.

ومن ناحية أخرى تأخير الدراسة ليست في صالح الأطفال بالمرة فهي تؤثر على درجات التحصيل والاستيعاب الخاص بهم؛ لذلك قررت السعودية إعلان بدء الدراسة ولكن عن بعد واتخذت قرارات في ذلك بحيث يتلقى الطفل دروسه وفقًا لجداول معدة مسبقًا ويتم تقييمه دوريًا على منصة مدرستي ويتابع مع المعلم كذلك.

شاهد أيضاً  تحديث تردد قناة عين التعليمية بدون إنترنت 1442 لمتابعة الدروس والمواد الدراسية

ترددات قناة عين التعليمية

ويتم عرض المواد التعليمية على قناة عين التعليمية لتدعيم الطلاب ولضمان مزيد من الفهم والاستيعاب والتحصيل الدراسي، حيث تقوم القنوات بعرض مقررات مناهج مراحل الابتدائي والمتوسط والثانوي ويبلغ إجمالي عدد القنوات ١٩ قناة كل منها مختصة بمواد ومرحلة معينة.

على القمر الصناعي نايل سات يكون التردد ١١٥٦٤٠ ومعدل الترميز ٣٧٥٠٠، استقطاب أفقي، وعلى العرب سات تردد ١٢٤٣٧و استقطاب عمودي ويكون معدل الترميز ٢٧٥٠٠.

شاهد أيضاً  تحديث تردد قناة عين التعليمية بدون إنترنت 1442 لمتابعة الدروس والمواد الدراسية