التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا مقرر العلوم الشرعية للقرآن والفقه عبر منصة مدرستي حيث قامت منصة مدرستي بمنطقة التعليم بالرياض بالإعلان عن توزيع المناهج الفصل الدراسي الأول لطلبة والطالبات بالمملكة ويتم توزيع المنهج على حسب المرحلة الخاصة بالطلاب والطالبات على حسب كل مادة وتقسيم وشرح المواد على حسب أسابيع الدراسة المقرر في الجدول.

مقرر العلوم الشرعية للقرآن

هناك 3 مراحل تعليمية بالمملكة العربية السعودية منها مرحلة ابتدائية تحفيظ ومقررات المطلوبة للحفظ، المرحلة الإبتدائية بصفوفها الرابع والخامس والسادس بقدراته الخاصة به والمواد الواجب دراستها على كل طالب، وتشتمل منصة مدرستي على المرحلة المتوسطة وهي الصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي ومقرراته المختصة والمواد المقررة على كل مرحلة دراسية، أما عن المراحل الثانوية بجميع موادها الدراسية المختلفة.

توزيع منهج الصف الرابع الابتدائي

قامت وزارة التعليم السعودي بنشر الجدول الدراسي عبر موقع الوزارة من منهج وتلاوة وحفظ والتعليم طبقًا لمنهج عبر منصة مدرستي والتي تشمل بداية الأسبوع الأول حتى الأسبوع السادس عشر، الفترة الاولى والفترة الثانية وأيضًا أسبوعين التقييم، الأسبوع السابع عشر والأسبوع الثامن عشر وتضم الخطة العلاجية الخاصة بالصف الرابع الابتدائي.

منهج القرآن الكريم تلاوة وتحفيظ

تم الإعلان عن منهج القرآن الكريم من تجويد وحفظ القرآن الكريم بداية من الأسبوع الأول بداية التعريف بالقرآن الكريم، من الأسبوع الأول حتى الأسبوع السادس عشر مرور بشرح شامل لكل ما يحتوي عليه كل أسبوع ، وضمت المنصة أسابيع التقنيات والخطط العلاجية الخاصة بالمرحلة الدراسية.

كذلك منهج الفقه ومنهج القرآن الكريم ومرورًا بما يحدث كل أسبوع والتقييمات الجداول متاحة على المنصة من السهل أن يتم التعرف على الشروحات والتفاصيل عبر الجدول.