التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا رابط منصة مدرستي الإلكترونية وخطوات تسجيل الدخول للطلبة والطالبات بعد بدء الدراسة في المملكة للعام الدراسي الجديد 1442، وذلك بعد أن أعلن وزير التعليم السعودي سير العملية التعليمية عن بُعد لمدة سبعة أسابيع، وتم إطلاق تلك المنصة التعليمية لتكون هي البديل للعمل داخل المُؤسسات التعليمية، في ظل الظروف التي تمر بها المملكة حاليًا.

منصة مدرستي الإلكترونية

يترقب الجميع معرفة كيفية الدخول على منصة مدرستي من خلال نظام نور التعليمي والذي تم اعتماد من قبل في المملكة لمُتابعة العملية التعليمية، حيث تم تجهيز فصول افتراضية للتعليم عن بُعد لتكون البديل الإلكتروني داخل المؤسسات التعليمية، لإتمام العملية التعليمية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار وباء كورونا.

تم عودة جميع العاملين في المؤسسة التعليمية وتشمل المُعلمين لاستكمال المسيرة التعليمية لضمان عودتها بجودة عالية، حيث يتم العمل على أعمال التعقيم والتطهير في المدارس، وفيما يخص المناهج التعليمية، فأنه سوف يتم تحويلها إلى تعليم إلكتروني حفاظًا على الطلاب.

شاهد أيضاً  خطوات تسجيل منصة مدرستي للتعليم عن بُعد في المملكة للطلاب لعام 1442

 منصة مدرستي نظام نور الإلكتروني

يُعد هذا النظام من الأنظمة التعليمية التي لاقت نجاح كبير من قبل وزارة التعليم السعودية من أجل إنشاء فصول افتراضية بين الطالب والمعلم، حيث يهدف النظام إلى شرح المناهج وتوفير الكتب الدراسية والمناهج، والفيديوهات التعليمية والدورات، بالإضافة إلى إمكانية التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور بشكل إلكتروني بدون الخروج من التجمعات في المنازل.

شاهد أيضاً  رابط منصة مدرستي 1442 وطريقة التسجيل للطلاب عبر نظام نور التعليمي

خطوات تسجيل منصة مدرستي

يمكن لكافة الطلبة والطالبات تسجيل الدخول إلى منصة نور الإلكترونية وإضافة الرقم التعريفي الشخصي على نظام نور، حيث يقوم الطالب بتسجيل مُعلم للدخول إلى منصة مدرستي وتحديد اختيار التعلم عن بُعد ويقوم المُعلمين بتحديد المنصة التعليمية التي تشمل إضافة البيانات، ثم بعد ذلك يقوم الطلاب بالضغط على تسجيل الدخول.