التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا آخر تفاصيل منصة مدرستي التعليمية وأهم القرارات الجديدة، حيث تُعد المنصة تابعة لوزارة التعليم السعودية وهي من أهم المنصات الخاصة بالتعليم عن بُعد وأهم الخدمات الخاصة بالتعليم الإلكتروني لكافة الطلاب والطالبات المتواجدين بالمملكة العربية السعودية نظرًا لسهولة الوصول لأي مكان بالمملكة، فهي تضم كافة الدروس والشروحات للمواد الدراسية المختلفة وكافة المراحل التعليمية من ابتدائي ومتوسط وثانوي.

منصة مدرستي التعليمية

لم تكتفي وزارة التعليم السعودي بمنصة مدرستي التعليمية بل قامت ببث قنوات تعليمية مختلفة للبث الشرح عبر التلفاز للأفراد الذين يعانون من صعوبة الوصول للانترنت بالمكان، وتخدم المنصة الطلاب والطالبات والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات من أجل متابعة المراحل التعليمية المختلفة وتوزيع الجداول الخاصة بالمراحل الدراسية المختلفة.

قرارات وزارة التعليم السعودي

نشرت وزارة التعليم السعودية عدد من القرارات الخاصة بالتعليم عن بُعد في المملكة والتي من بينها :

  • نبهت الوزارة على ضرورة متابعة العملية التعليمة من أجل التعرف على الدروس والشروحات الخاصة بالوزارة في حالة صعوبة الدخول على منصة مدرستي أو صعوبة الوصول بالانترنت لما هو مطلوب.
  • اثبت المركز الوطني للاستطلاعات أن 2% من الأسر السعودية تقوم بالتعامل مع المعلمين عبر منظومة التعليم عن بعد.
  • استطاعت وزارة التعليم تقوم بتأسيس مؤسسة مميزة تضم كافة القرارات وكافة الاستطلاعية الخاصة بالوزارة الحديثة لمتابعة كل ما هو خاص بالقرارات بشأن كل أسبوع.
شاهد أيضاً  كيفية تسجيل الدخول لمنصة مدرستي من حساب نور

وزارة التعليم السعودية

حذرت الوزارة بعد انتهاء الدروس الافتراضية على ضرورة إغلاق الميكروفون والكاميرات بعد تلقي الدروس والعملية التعليمية، مع ضرورة رصد الحضور بجانب الدروس والشروحات، لان الشروحات عليها تقييمات، وأكدت أن قرار تحويل العملية التعليمية إلكترونيًا هو قرار إفتراضي لأوضاع البلاد وبالفعل تم تجهيز المنصة بالدروس والشروحات من أجل تلقي العملية التعليميةـ وسهولة الوصول كل طالب مع قنوات عين التعليمية، برنامج مايكروسوفت تيمز.

شاهد أيضاً  تردد قناة عين التعليمية لمتابعة عملية التعلم عن بُعد 1442 للطلاب في المملكة