التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة التضامن السعودي بضم عمال التوصيل ببرنامج ساند لتعويض المصابين بالبطالة وفقد العمل، واستكملت الوزارة التصريحات بأن الدفعات سوف يتم تحويلها في حساب المتضررين بعد أن تم التوقف خلال الفترة الماضية وسوف يتم دفع كل الدفعات المتأخرة خلال أزمة كورونا بسبب توقف التطبيقات عن العمل.

التعريف بنظام ساند

نظام ساند الذي يتبع إشراف وزارة التضامن يقوم بمساعدة الفئات المستحقة للدعم والتي تتضرر من الفصل من العمل ولا يكون لها مورد أو دخل آخر، كذلك مساعدة الفئات التي لا تستطيع العمل لأسباب مختلفة، ويهدف البرنامج لكفالة حق المواطن في عيشة كريمة دون فقر أو عوز، كما يساعد المتضرر بالبحث معه غن وظيفة وتقديم الدورات التدريبة.

ضم عمال الدليفري لبرنامج ساند

من ضمن آلية العمل داخل برنامج ساند استثناء أصحاب الدخول من الدعم المادي؛ ولكن هناك فئات تتحصل على رواتب لا تكفي المطالب المالية اليومية للمواطن وعائلته وأبنائه، لذلك قررت الوزارة ضم عمال التوصيل الدليفري لنظام المساعدات من ساند تفهمًا منها لطبيعة العمل.

شاهد أيضاً  نظام العمل في صندوق ساند 1442..... تعديلات جديدة للمادة السابعة للقانون المنظم

وكانت الوزارة قد وضعت شروط من بينها ضرورة أن يكون الشخص مواطن سعودي قادر على القيام بمهام الوظيفة، ولا يزيد عمره عن ٥٩ عام ويقدم إقرار بحضور وتلقي التدريبات وإقرار آخر لموجبه عدم حصوله على راتب من أي جهة، وعدم التقاعس عن البحث عن وظيفة، وألا يكون قد اختلق الخلاف ليطرد من عمله.

شاهد أيضاً  نظام ساند ...تعرف على أهم شروط الانضمام للمستفيدين