“أحمي حياة أولادك”.. سر وضع عملة معدنية في الفريز قبل النزول من المنزل والسبب غير متوقع

يسعى الاباء والامهات قبل مغادرة المنزل إلى التأكد من تأمين كافة أرجاء البيت عن طريق فحص الغاز والكهرباء وبالأخص عند الرغبة في السفر أو ترك المنزل لمدة يوم أو يومين، وقد يغفل الكثيرين عن بعض النقاط ولعل أبرز هذه الأمور هي وضع عملة معدنية في الفريز بالرغم من كونها هامة في المحافظة على حياة الأبناء من الخطر، وذلك في حالة حدوث قطع بالتيار الكهربي داخل المنزل دون سابق إنذار.

سر وضع قطعة معدنية في الفريزر

يوجد داخل الفريزر والثلاجات بوجه عام على العديد من الأطعمة والمشروبات بالإضافة إلى الخضراوات وعند الغياب عن المنزل فترة طويلة نسبياً قد يحدث إنقطاع بالتيار الكهربي، مما يعرض هذه الماكولات إلى خطر الفساد وبالتالي يوجد خطورة على حياة أفراد الأسرة مع العلم أن اللحوم تفسد بشكل أسرع من الأنواع الأخرى حيث تتراكم البكتيريا الضارة على الأسطح مما قد يعرض الأطفال والكبار للتسمم.

حيث يوجد العديد من الأطعمة التي تفسد بشكل أسرع عند إنقطاع عملية التبريد عنها لذلك يفضل وضع قطعة معدنية داخل كوب ماء، وتركه داخل الفريزر حتى يتم العودة إلى البيت مرة أخرى.

ونلاحظ أنه عند إنقطاع التيار الكهربي يبدأ الثلج بالذوبان والتحول إلى مياة عادية مما يجعل القطعة المعدنية تنزل إلى أسفل الكوب، وهذه تعد إشارة إلى حدوث فصل للتيار أثناء الغياب عن المنزل مما يعني إنتهاء صلاحية الطعام الموجود داخل الثلاجة.