“فرحة كبيرة للموظفين”.. سن التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة حسب قانون العمل الجديد يثير ضجة واسعة

تقوم الحكومة المصرية بإصدار العديد من القوانين والقرارات في معظم القطاعات للعمل على نشر النظام والذي يعد العامل الأساسي في نجاح المنظومة المصرية على المستقبل البعيد، وقد سعى مجلس الوزراء المصري إلى سن قانون العمل الجديد والذي يشمل القطاعات الحكومية، ولعل أبرز ما يبحث عنه المواطنين هو مكافأة نهاية الخدمة والتي سنتطرق لها بالتفصيل.

سن التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة

وواجه عدد من الموظفين في السنوات الأخيرة نوع من القلق وهي استمارة 6 كما هي معروفة والتي تستخدم في معظم الأوقات بطريق غير صحيحة مما يؤدي إلى فصل الموظف او انهاء الخدمة، لتقوم الحكومة المصري بعمل قانون العمل الجديد مما يعود على الموظفين بالنفع.

ويوجد الكثير من المميزات حسب قانون العمل التي يستفيد منها المواطنين منها بلوغ سن المعاش عند سن 60 عام ويمكن لصاحب العمل إنهاء الخدمة للموظف عند الوصول لهذا السن، كما يتم تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية على الموظفين ويتم كذلك تحصيل مكافأة نهاية الخدمة وهي أجر شهر وحيد عن السنوات الأولى بالإضافة الى أجر شهر عن باقي السنوات، في حين يتم حساب المكافأة على أساس الاجر الأخير.

وقد تحدثت وزيرة التضامن الاجتماعي عن هذه انقطة حيث سيتم زيادة سن المعاشات إلى 65 عام وذلك عند الاوصول لسنة 2040 وحسب المنظومة الالكترونية فإن نسبة المعاشات قد زادت لنحو 50 بالمئة في الاربع سنوات الأخيرة.