إستعدوا للموجة الأولى.. هيئة الارصاد الجوية تحذر المواطنين وموعد إرتداء الملابس الشتوية

تتعرض جمهورية مصر العربية مؤخراً لحالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، وعليها كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الموجة الأولى المرتقبة من مساء يوم السبت المقبل، وقد أشارت أن حالة عدم الاستقرار التي تتعرض لها البلاد تبدأ من مساء يوم السبت الموافق 15 أكتوبر 2022.

هيئة الارصاد الجوية تحذر المواطنين

تتعرض السواحل الشمالية الغربية من البلاد بالإضافة إلى شمال الوجه البحري لأمطار متوسطة مساء يوم السبت، وتكون رعدية غالباً بنسبة حدوث تصل إلى 50% وتكون على فترات مختلفة، كما يكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من غرب البلاد.

وتصل أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري بجانب نشاط رياح على مناطق من غرب الجمهورية على فترات متقطعة.

وبالنسبة إلى يوم الثلاثاء يكون الطقس به أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على مدار اليوم، مع وجود نشاط رياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية على مدار اليوم.

وأكملت هيئة الأرصاد الجوية بيانها: نظراً لتغيرات الحادة والسريعة في حالة الطقس سوف نحيطكم علماً بكل المستجدات، ويرجى اتخاذ جميع الاستعدادات والتدابير المطلوبة، وهذا لتفادى أي أثار ناتجة عن الأمطار المتوقع هطولها.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الجمعة يشهد استمرار تراجع في درجات الحرارة، ليكون الطقس معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري بجانب السواحل الشمالية، بينما يكون حار على جنوب الصعيد، ويكون لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخر الليل على كل أنحاء الجمهورية.

كما كشفت هيئة الأرصاد أنه اعتباراً من غدا السبت يكون هناك نشاط للرياح في الليل على معظم المناطق، وهذا سيقلل من الشعور بإرتفاع نسبة الرطوبة، مع فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.