إنسوا الإجازة خالص.. التعليم تكشف حقيقة الخبر المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ورد صادم

تستمر الأنباء التي تتناقلها العديد من صفحات التواصل الاجتماعي في الإنتشار بشكل سريع وذلك بالتزامن مع موسم الدراسة الذي بدء منذ بداية شهر أكتوبر، وقد قام البعض بالنشر حول إلغاء إجازة يوم السبت وهو ما جعل وزارة التربية والتعليم تقوم بالرد على هذه الأسئلة، الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم التحدث حول هذه النقطة منذ بداية الدراسة في مصر ومن المعروف أنه يوجد يومين أجازة وهما الجمعة والسبت بالكثير من المدراس المصرية.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء إجازة السبت

وقامت وزارة التربية والتعليم بتوضيح عدم وجود نية في الوقت الراهن لالغاء إجازة يوم السبت حيث تستمر أيام الدراسة والإجازات الرسمية كما هي طوال السنة خلال الفصلين الدراسيين، وأوضحتها أنها مجرد شائعات فقط وذكرت الوزارة أن القرار الذي يخص إلغاء إجازة السبت يرجع إلى المحافظ المسؤول.

وناشدت وزارة التربية والتعليم جميع الصفحات وزوار مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة عند تداول وقراءة الاخبار، كما أنه سيتم الاستعداد في الأيام المقبلة إلى إنطلاق إختبارات الشهر والتي تعد أحد العوامل الأساسية في مجموع الطالب بنصف واخر العام الدراسي.

قد يهمك: تعطيل الأسبوع القادم.. وزارة التربية والتعليم توجه رد على إيقاف المدراس بالتزامن مع الطقس السيء

وسوف تشمل الإختبارات كامل صفوف النقل وقد وضعت وزارة التربية والتعليم إختبارين للعمل على أخذ الاختبار الأكبر من حيث الدرجات وإضافتها إلى درجات أعمال السنة، بجانب أهمية الحضور والسلوك حيث يشكلان نسبة 10%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *