متى بتم تطبيق قانون إعفاء السيارات من الجمارك للمصريين المغتربين

يحرص الكثير من المواطنين المصريين خارج البلاد على معرفة موعد تطبيق قانون إعفاء السيارات من الجمارك، حيث أعلنت الحكومة المصرية على نيتها في تطبيقه من أجل إدخال المزيد من التسهيلات على المواطنين الذي يعملون في الدول العربية والأجنبية، وهذا يعتبر أمراً مميزاً تحرص الحكومة على تطبيقه مؤخراً وتقديم التسهيلات المختلفة للمواطنين لدخول السيارات المتنوعة للبلاد من الخارج.

ملامح قانون إعفاء السيارات من الجمارك

أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد، عن ملامح قانون إعفاء السيارات من الجمارك، وقد أشار أن المواطن المصري الذي يعمل خارج البلاد أصبح بإمكانه أن يقوم بإيداع وديعة لمدة خمسة سنوات دون فواد.

كما أوضح أنه بمجرد صدور هذا القرار التنفيذي الذي يتعلق بالقانون يتم العمل به على الفور، كما أضاف ان القرار سيتم العمل به على مدار أربعة اشهر فقط، كما أكد أن القرار يستهدف زيادة المعروض من السيارات في السوق المحلي وهذا يساعد في تهدئة السوق.

إعفاء السيارات من الجمارك

من جانب أخر أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء خلال تصريحات إعلامية له، أن أعداد المصريين العاملين خارج البلاد في الدول العربية أو الأجنبية يتراوح بين 10 و14 مليون مواطن، وفي الوقت نفسه من الصعب عمل تقرير خاص بأعداد السيارات التي سيتم إدخالها لمصر بعد تطبيق هذا القرار.

كما توقع السفير نادر سعد، أنه سيكون هناك إقبال كبير على ادخال السيارات لمصر من قبل المصريين العاملين خارج البلاد كبير للغاية، تحديداً أن يمكن للأسرة الواحدة الحصول على أكثر من سيارة في حالة تجاوز أفرادها الـ 16 عاماً

موعد تطبيق قانون إعفاء السيارات من الجمارك

وحول الموعد الرسمي لتطبيق قانون إعفاء السيارات من الجمارك صرح المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أنه فور إقرار مشروع القانون من قبل مجلس النواب المصري في الأسابيع القليلة المقبلة وقبل نهاية العام الحالي 2022، سيتم بإمكان لأي مواطن مصري مقيم بالخارج استقدام السيارة بشرط واحد فقط أن يكون معه إقامة سارية.