تعليق الدراسة امتى.. وزارة التربية والتعليم تصدر قرارها النهائي بعد إنتشار الفيروس المخلوي

تستمر وزارة التربية والتعليم والمركز الإعلامي في مجلس الوزراء بالرد على بعض الأسئلة التي يتم طرح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، حيث إنتشرت في الأيام الماضية عدد من الحالات المصابة بالانفلونزا والتي قامت وزارة الصحة بعد ذلك بتوضيح حقيقة هذا الأمر والذي يندرج تحت مسمى “الفيروس المخلوي” وهو عبارة عن عدوى تنتقل بشكل موسمي.

وزارة التربية والتعليم تصدر قرار رسمي

وفي إطار متابعة وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الصحة حول آخر التطورات التي يتم إتخاذها بخصوص الطلاب في ظل التساؤلات، فقد قامت الوزارة بتوضيح حقيقة تعليق الدراسة في مصر والتي ذكرت عدم وجود نية لإيقاف المدارس في الوقت الراهن، مشيرة إلى إتخاذ الوزارة عدد من الإجراءات الجديدة.

وفي بيان رسمي صدر من وزارة التربية والتعليم ذكر فيه أنه لا يوجد نية حتى الآن إلى تعليق الدراسة حيث تسير المدارس حسب الخطة الزمنية المحددة، كما أن الفيروس المخلوي غير مستجد حيث يظهر في الوقت الذي يتراوح بين فصلي الصيف والشتاء.

وقد نسقت وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة بتوضيح الإجراء المتبع في هذه الفترة حيث يتم توعية الطلاب، يذكر بأن هناك عدد من الصفحات الغير موثقة ذكرت عملية تعليق الدراسة حتى يتم إختفاء الفيروس المخلوي، ومن الأمور الواجب إتباعه خلال هذه الفترة هي النظافة والتطهير وفي حالة ظهور أعراض على المصاب يتم عزله في المنزل حتى يتم الشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *