منصة مدرستي التعليمية في السعودية للتعليم عن بعد… ما هي وكيفية التسجيل عليها

بعد إطلاق منصة مدرستي سادت حالة من التساؤلات وعدم الفهم حول إمكانية التسجيل عليها وكيفية التعامل معها ونوافيكم في السطور القادمة بكل ما يشغل بالكم من تساؤلات حول التعليم في السعودية والتطبيقات المدعمة لتلك العملية.

التعليم عن بعد وعلاقة منصة مدرستي بالأمر

بعد إلغاء الدراسة وفرض الحظر في مارس الماضي توصل المسئولون لحلول بشأن عودة الدراسة من جديد في موعدها حفاظًا على مستوى الطلاب التعليمي وتخفيفًا لحالة الفراغ والملل التي خلفتهاك قرارات حظر الخروج على المواطنين، ولكن كان لابد من ملائمة القرارات لصحة الطلاب والحفاظ عليهم من خطر العدوى.

لذا كان قرار بدء الدراسة عن بعد لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية لتحقيق المعادلة الصعبة تعليم وتحصيل بدون عدوى أو الإصابة بالفيروس، وقد قررت المملكة تقديم منصة مدرستي التعليمية من أجل تسجيل الطلاب عليها وتحقيق أكبر استفادة من فهم واستيعاب المناهج.

كيف تعمل منصة مدرستي

عبر رابط تطبيق توكلنا يمكنك الحصول على الرقم السري والقيام بالتسجيل على منصة مدرستي، وتقوم المنصة بعرض الطلاب على التمارين الصباحية وأدائها والقيام بتحية العلم الوطني، ويحضر الطالب الدروس المعلنة مسبقًا وفق جداول منظمة ومدروسة لتناسب كل مرحلة وكل صف دراسي.

يتم التواصل بين الطلاب والمعلمين وعرض الشروحات والوسائل الخاصة بكل درس ويتم رفع التقييمات بصورة دورية ومنتظمة للوقوف على جاهزية وتحصيل الطفل لما تم طرحه، وتم تدعيم تلك الإجراءات عن طريق إطلاق قنوات عين التعليمية.