وزير التعليم يصرح الاعتماد على الكتاب المدرسي الورقي كمصدر للتعلم لم يعد كافي

وزير التعليم يصرح الاعتماد على الكتاب المدرسي الورقي كمصدر للتعلم لم يعد كافي
الاعتماد على الكتاب كمصدر وحيد للمعلومة

من الأمور التي يتم طرحها بكثرة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هو تطوير المناهج التعليميه بحيث تفيد الطلبة والطالبات في حياتهم المستقبلية، وكانت الوزارة قد أشارت إلى أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو الأمر يتطلب تخطي الاعتماد على الكتاب المدرسي والبدء في الاعتماد على التعليم التكنولوجي.

وزير التعليم يصرح الاعتماد على الكتاب المدرسي الورقي كمصدر للتعلم لم يعد كافي
الاعتماد على الكتاب كمصدر وحيد للمعلومة

دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهيية الصغر

تم عقد اجتماع داخل مجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي خاص بلجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وجدول الأعمال هذا تضمن مناقشة خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل مناقشة ما تم تنفيذه من إنجازات وكذلك أوجه التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

عصر التعليم الرقمي

  • لقد أشار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لابد من تطوير طرق التدريس في المدارس حيث يجب أن يتعدى الطالب مرحلة الكتاب المطبوع بحيث يتم تطوير التعليم الرقمي.
  • كما أشار الوزير أن هذا النهج هو المتبع في العالم وذلك من خلال استخدام التابلت علاوة على أن الوزارة تقوم بمنح الطلاب مجموعة من الروابط التي تخدم الموضوع بالإضافة إلى المواد التفاعلية التي يتم تحميلها عليه.
  • وكانت اللجنة قد ناقشت طلب الإحاطة الذي تم تقديمه من النائبة مارسيل سمير بخصوص إدراج مادة دراسية خاصه بريادة الأعمال والعمل الحر بالمناهج الدراسية لوزارة التربية والتعليم.
  • بالإضافةى إلى طلب الإحاطة المقدم من قبل النائبة نسرين عمر بخصوص الدور الذي تلعبه الإدارات التعليمية من أجل دعم الشباب والإنتاج في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.
  • وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدر قرارا بشأن إدراك مادة ريادة الأعمال ضمن المناهج الدراسية الأساسية الخاصة بالمرحلة الإعدادية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *