طرق إجراء فحص الحمل المنزلي لتتأكدين من وجود حمل من عدمه

طرق إجراء فحص الحمل المنزلي لتتأكدين من وجود حمل من عدمه
اختبار حمل منزلي

لاشك أن كل سيدة في بداية زواجها يسيطر عليها حلم الأمومة بشكل كبير يجعلها دائمًا في حالة هوس ورغبة في إجراء اختبار الحمل المنزلي عند تأخر الدورة الشهرية، من أجل الاطمئنان ومعرفة ما إذا كانت حامل أم لا، وكذلك الأمر حتى بالنسبة لمن تنتظر مولود جديد فإن أول ما يخطر ببالها عند تأخر الدورة الشهرية هو إجراء فحص الحمل للتأكد من الأمر، وقد يقع الكثير من السيدات في أخطاء بسيطة عند إجراء فحص الحمل في المنزل تحيل دون المعرفة الصحيحة، ولذلك نقدم لكم خطوات بسيطة لإجراء فحص الحمل في المنزل بطريقة سليمة تسفر عن نتائج صحيحة.

طرق إجراء فحص الحمل المنزلي لتتأكدين من وجود حمل من عدمه
اختبار حمل منزلي

طرق إجراء فحص الحمل المنزلي

قومي عزيزتي بشراء اختبار حمل منزلي من أقرب صيدلية، وبعدها قومي بالتبول بكأس أو بوعاء، مع ضرورة الحرص على عدم استخدام البول من المرحاض، لأنه في هذه الحالة سيكون قد اختلط بماء المرحاض، وهو ما قد يؤثر على النتيجة في النهاية.

إذا قمتي بشراء جهاز فحص الحمل الذي يحتوي على جزء يشبه العصا، يتم خمص هذه العصا في عينة البول، أما إذا كان الجهاز يحتوي على شريط و قطارة ، يتم استخدام القطارة و سحب القليل من البول عن طريقها، وبعدها يتم وضع بعض قطرات البول في حدود 3 قطرات في المكان المخصص للفحص.

يتم الانتظار في حدود 10 دقائق حتى تظهر نتيجة اختبار الفحص، ولكن عليك عزيزتي الحذر من الأخذ بالنتيجة الأولية لكونها دائمًا ما تكون خاطئة، فقط انتظري القليل من الوقت حتى تظهر النتائج الدقيقة.

ينصح بعدم الاكتفاء بنتيجة الفحص المنزلي والاعتماد الكلي عليها فقط، بل يفضل إجراء فحص الدم في أحد المعامل للتأكد إذا كان الحمل إيجابي أم سلبي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *