5 أدوات ذكاء اصطناعي لتدوين الملاحظات أثناء الاجتماعات تحول الصوت إلى نص مكتوب

5 أدوات ذكاء اصطناعي لتدوين الملاحظات أثناء الاجتماعات تحول الصوت إلى نص مكتوب
أدوات ذكاء اصطناعي لتدوين الملاحظات

إن التركيز على المتابعة والكتابة وتلقي العديد من الأوامر أو المعلومات وتدوين الملاحظات في آن واحد من الأمور المرهقة بشكل كبير للإنسان، ولذلك يمكنك الاعتماد على الكثير من الطرق لتسجيل وتدوين تلك الملاحظات ومن أهم تلك الطرق هي استغلال الذكاء الاصطناعي من خلال استخدام أدواته الحديثة، وهي مجموعة من الأدوات تسمح للإنسان بتدوين الملاحظات سريعاً.

5 أدوات ذكاء اصطناعي لتدوين الملاحظات أثناء الاجتماعات تحول الصوت إلى نص مكتوب
أدوات ذكاء اصطناعي لتدوين الملاحظات

أدوات ذكاء اصطناعي لتدوين الملاحظات

أداة Otter

وهي من الأدوات التي تعمل على تحويل الاجتماعات والمقاطع إلى نصوص مكتوبة، وكل ما تحتاجه لاستخدام تلك الأداة هي إضافتها للاجتماعات حيث ستقم بتدوين جميع الملاحظات، مما يجعلك لست بحاجة للتدوين المستمر لجميع تلك المحتويات الهامة التي يرتكز عليها اجتماعك أثناء العمل ولا شك أن ذلك سيجنبك مشكلة عدم التركيز في بعض الأوقات خلال فترة عملك على مدار يومك.

أداة Supernormal

هي الأداة الأفضل لعملك على الإطلاق، حيث غنها تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لتسجيل وتدوين الملاحظات، وذلك من اجتماعك سواء كان مقطع صوتي أو مرئي أو غيرهم من المقاطع، ولا شك ان تلك الأداة تسمح لك بعمل أكثر من شيء في نفس الوقت، فهناك بعض رجال الأعمال يعتمدوا على تلك الأداة لحضور اجتماعات عديدة في وقت واحد من أجل إنجاز العمل، وتقدم تلك الأداة خدماتها بأكثر من لغة عالمية.

أداة MeetGeek

هي أحد الأدوات التي يمكنك استخدامها مع بعض البرامج والتطبيقات الإلكترونية والمنصات لتسجيل الملاحظات مثل محادثات زوم أو جوجل، كما إنها تعمل على تحويل جميع المقاطع الصوتية أو الفيديو إلى ملفات مكتوبة بدون أخطاء، وتصل فترة التسجيل لتلك تتراوح من 5 ساعات إلى 100 ساعات فتكلفة تسجيل الـ 20 ساعة خمسة عشر دولار بينما تكلفة تسجيل 100 ساعة تسعة وعشرون دولار.

أداة Colibri

تسمح لك تلك الأداة بتسجيل ملاحظاتك بالساعات على العديد من التطبيقات مثل (زوم – جوجل – ميت –  تيمز – BlueJeans)، ويتم توفير للمستخدم أكثر من نسخة للاستخدام منها المجانية وأخرى بتكلفة 20 دولار والثالثة بقيمة 50 دولار وذلك باعتباره قيمة اشتراك شهري للاستخدام.

أداة Notes by Dubber

هي أداة من الأدوات الحديثة التي يمكنك استخدماه على برامح المحادثات الإلكترونية أو من خلال استخدامها على تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث إنها تحول جميع الاجتماعات والمقاطع إلى نصوص مكتوبة بدون أي أخطاء، ويتم توفير لذلك البرنامج أكثر من نسخة مدفوعة فالأولى بتكلفة تسعة عشر دولار والثانية بتكلفة تسعة وثلاثون دولار.