تعويضات ساند للمواطنين السعوديين… يشمل العمال والمنشآت المتضررين من فترات الحظر الفائتة

تعويض ساند هو الإجراء المناسب في التوقيت المناسب، فمن غير السلطات السعودية تعتني ببنو الوطن والوقوف بجانبهم في أوقات الحاجة والخطر التي حدثت بسبب قرارات المملكة الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وتحقيق مزيد من أرقام الإصابة بهذا المرض الفتاك.

تعويضات ساند للمواطنين السعوديين

قام الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بإعطاء تعليمات مشددة بضرورة توفير الحسابات المالية الكافية لتعويض المتضررين عن فترات الحظر، وكانت المملكة قد قامت بإعلان حظر كلي وجزئي في بعض الأماكن والمدن في المملكة جراء انتشار فيروس كورونا كالنار في الهشيم.

وكانت العمالة في السعودية قد تضررت من فترات الحظر الطويلة مما أدى لإغلاق العديد من المنشآت وتسريح العمالة، كذلك تضرر أصحاب الأعمال الصغيرة وأصحاب الأعمال التجارية البسيطة، وكذلك المحال التجارية التي توقفت خلال الحظر، وشهد العالم كله ركود حاد وغير مسبوق.

نتيجة للحالة المعقدة التي أصابت المواطنين كان لزامًا على القيادات المسئولة ضرورة التحرك للمساهمة في تعويض المنشآت والأفراد المتضررين من توقف أعمالهم، وأوصى الملك سلمان ضرورة صرف المستحقات المتأخرة والمتوقفة منذ فترات الحظر الفائتة.

إعفاء المتضررين من ساند

وكانت المملكة قد قامت بإعفاء المنشآت من دفع التأمينات والرسوم المكلف صاحب المنشأة للدولة، وترجع أسباب الإعفاء مع نظام ساند لتخفيف الحمل على أصحاب المنشآت المتضررة من فترات الحظر، ولتحفيز المنشآت على الاحتفاظ بالعمالة لكي لا يزيد الطين بلة تفهمًا من السلطات السعودية بحاجة أصحاب المنشآت والعاملين على حدا سواء إلى الدعم المالي من نظام ساند.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *