تصريحات وزير الأوقاف عن صلاة التراويح أن مايحدث بالمساجد مفسدة

مايو 20, 2017 -

وصف وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ما يحدث فى المساجد خلال صلاة التراويح بالمفسدة، لافتا إلى أن قرار منع استخدام مكبرات الصوت في المساجد خلال شهر رمضان جاء لدرء هذه المفسدة.

وأضاف “جمعة” لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، قائلًا: “كان لابد من اتخاذ هذا القرار بسبب إفراط المساجد باستخدام مكبرات الصوت أثناء صلاة التروايح، دون أي ضرورة أو حاجة لذلك”.

وأضاف: “من يتمتع بالإيمان ويرغب في أداء صلاة التراويح، سيقوم بالتوجه إلى المسجد وأداء الصلاة، سواء سمع صوت مكبرات الصوت، أو لم يسمعها”.

وتابع وزير الأوقاف: “من يرغب في سماع القرآن الكريم، فهناك الكثير من المنصات التي تقدم تلاوات للقرآن الكريم، مثل إذاعة القرآن الكريم، وعدد من القنوات الفضائية المتخصصة في إذاعة تلاوات القرآن الكريم”.

وأشار الوزير إلى أن قواعد الوزارة التنظيمية التي أعلنتها، الأربعاء، حول منع استخدام المساجد مكبرات الصوت أثناء صلاوة التراويح في شهر رمضان المبارك، إلا بتصريح كتابي مسبق، هي نفس القواعد التي تم إعلانها في العام الماضي ولم يوجد بها أي اختلاف.

وأوضح، أنه عند إعلان تلك القواعد التنظيمية في العام الماضي، لم تثر أي جدل، ولم يترتب عليها مشكلة واحدة على الإطلاق.

واختتم “جمعة” قائلا”: “من يراجع موقع الوزارة في مثل هذا التوقيت من العام الماضي، سيتأكد من أن القواعد التنظيمية المعلنة اليوم، هي نفسها التي تم إعلانها في العام الماضي”.

المصدر : وكالات