موجز أخبار مصر اليوم الجمعة 10/3/2017 أهم الأخبار عودة اسمن امرأة في العالم بعد أن فقدت لقبها خلال 6 أشهر

موجز أخبار مصر اليوم الجمعة 10/3/2017 أهم الأخبار عودة اسمن امرأة في العالم بعد أن فقدت لقبها خلال 6 أشهر
أخبار مصر اليوم، ننشر لكم تغطية شاملة لكل ما يخص الشأن المصري من أخبار عاجلة من خلال قراءتنا في الصحف المصرية اليوم ومن أبرز الصحف اليوم السابع وجاء فيها القانون الجديد يجعلك تستخرج ترخيص المصنع في اسبوعين وعودة أسمن امراة في العالم الى مصر بعد أن فقدت لقبها كان هذا موجز أخبار مصر اليوم الجمعة 10/3/2017 واليحكم الأنباء بالتفصيل.

وزير الصناعة : القانون الجديد يجعل ترخيص المصنع الجديد يحتاج أسبوعين فقط
 أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس طارق قابيل أن الترخيص المؤقت لأي مصنع لم يعد يحتاج أكثر من أسبوعين حتى يتم الحصول عليه والشرط الأساسي لإستخراج التصريح عدم وجود مخاطر من المصنع، موضحا أن القانون الجديد جعل ترخيص المنع أصبح أسبوعين وهناك تقارير تشير أن استخراج الرخصة كان يستغرق من قبل 634 يوم.

واضاف الوزير خلال لقاؤه على قناة اكسترا نيوز الفضائية أن سبب تأخير تراخيص المصانع يرجع لإحتياجه الموافقة قبل البداية من جهات متعددة ودون النظر لحجم المصنع وقال أن الجهات التي يتم الحصول على موافقتها قبل الترخيص كانت في الماضي 9 وزارات وجهات وأشار أن الإقتصاد يحتاج للتنوع وتقدر نسبة الصناعة بنسبة 17.7% من الدخل القومي والوزارة لايمكنها التركيز في جميع المجالات ولذلك يجب وضع خطة منظمة. ومن الصناعات التي تهتم بها الوزارة الصناعات الهندسية وصناعة الكيمياويات ويجب التركيز على الأسعار والجودة وضرورة أن يكون هناك توافق بين ما يحتاجه السوق وبين العمالة التي يتم تدريبها حتى يتم المنافسة .

عودة أسمن امرآة في العالم الى مصر بعد 6 أشهر
 نشرت صحيفة اكسبريس أن ايمان أحمد والتي فقدت لقب أسمن امرأة في العالم حيث أنها فقدت من وزنها 120 كيلو بعد أن وصلت للهند لإجراء عملية صغير المعدة وبعد نظام تسير عليه لمدة 6 أشهر ستعود للأسكندرية. وذكر متحدث بالمستشفي التي تقيم بها ايمان للصحيفة أنه حسب البرنامج الذي تسير عليه ايمان سوف تفقد 200 كيلو جرام أخرى خلال الشهور القادمة بعد إجراء العملية حيث أن ايمان تتغذي حاليا على السوائل فقط.

حيث يقوم الدكتور المعالج بحل المشكلات التي تعاني منها ايمان حتى تكون حالتها جيدة عند عودتها للقاهرة ويتم حاليا عمل تحاليل واختبارات وراثية لايمان لمعرفة هل يوجد أضطراب في الجين الوراثس هو الذي أدى لزيادتها بهذا الشكل حيث أن أسرتها لايوجد بها تاريخ مرضي مما جعل الأطباء يشكون أنه من الممكن حدوث طفرة في الجينات وهو ما يتم معرفته بعد نتيجة الاختبارات. وكانت ايمان خلال عملية تصغير المعدة تم التخلص لحوالي 75% من المعدة وقد تم تجهيز المبني الذي يستضيف ايمان للعلاج 25 مليون وجمعت المستشفى 6 مليون من التبرعات لعلاج حالتها حتى الان.

إرسال تعليق