سعر الريال السعودي اليوم السبت 11-3-2017 فى البنوك والسوق السوداء "محدث"

سعر الريال السعودي اليوم السبت 11-3-2017 فى البنوك والسوق السوداء "محدث"
ننشر لكم متابعة لأسعار شراء الورقة السعودية في جميع البنوك وفي السوق السوداء وسعر الريال السعودي اليوم السبت 11/3/2017 حيث تأتي العملة السعودية بعد الدولار من حيث أهميتها واحتياج التعامل بها حيث يتم التعامل بها من الأفراد والشركات وقد شهدت البنوك تصاعد للريال السعودي حيث حقق قفزة مفاجئة مع عودة الدولار للارتفاع.

الريال السعودي هو من أكثر العملات في السوق المصري تداولا ولكن في البنوك يكون الدولار الأكثر اقبالا ويليه اريال السعودي ورغم حدوث فجوة في الفترة الأخيرة بين الريال والجنيه المصري ولكن يظل هناك طلب عليه وخصوصا من جانب المعتمرين والشركات السياحية التي تحتاج بشدة للريال السعودي لتيسير رحلات العمرة وحجز الفنادق وتوفير لانتقالات في السعودية ومتطلبات المعتمرين.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء ارتفع سعر الريال السعودي في السوق السوداء وصل الى 5.25 للشراء و 5.50 للبيع. حيث عاد السوق السوداء بقوة من جديد وأصبح الفارق كبير بين البنوك والسوق السوداء حيث يصل الفارق 70 قرشا  أصبح المواطنين تفضل التعامل في السوق السوداء لإستغلال الفارق الكبير.

وذكر خبراء في الاقتصاد أن ارتفاع الريال السعودي ليصل ضعف ماكان عليه من شهور أمام الجنيه المصري هو مسألة وقت لا أكثر وأنه سيعود من جديد لسعره العادل، يذكر أن الاسعار قبل أن يتأثر بتعويم الجنيه كان 2 جنيه بينما وصل أكثر من الضعف خلال شهور وأصبح الأن يقترب من كسر حاجز 5 جنيهات الان.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة موجة ارتفاعات جديدة في سعر الريال السعودي أمام الجنيه بسبب موسم عمرة رمضان والسبب الأخر هو قلة المعروض من الريال السعودي وهو أقل من الطلب وحاجة الأفراد مما ينذر بارتفاع جديد في سعر الريال السعودي في الفترة القادمة حيث يحتاج المعتمرين لريال السعودي في رحلة العمرة.

ويعاني سعر الريال السعودي من حالة استقرار مع وجود حالة من الارتفاع البسيط ليعود يستقر أمام سعر صرف الجنيه في البنوك بينما تنتهي حالة الإستقرار في الفترة القادمة كما وضحنا من قبل مع اقتراب شهر رمضان الكريم وسفر المعتمرين للسعودية لأداء عمرة شهر رمضان وسوف تغادر رحلة العمرة الأولى يوم 29 من شهر مارس 2017 متجهة الى الاراضي المقدسة بالسعودية وهناك توقعات بكسر الريال السعودي حاجز 5 جنيه قريبا.

وهناك حالة من الإقبال الشديد على البنوك لشراء الريال السعودي حيث وصل 4.70 جنيه وقد صدر قرار من الحكومة المصرية أن تقوم بتوفير مبلغ 1000 ريال سعودي لكل شخص معتمر وهذا قد يؤدي في الفترة القادمة لإرتفاع سعر العملات حيث سيزيد الطلب على الريال السعودي ويقل المعروض مما يرفع السعر بصورة كبيرة في السوق المصرفي أمام الجنيه المصري.

سعر الريال السعودي في البنوك


إرسال تعليق