سعر الذهب اليوم فى مصر السبت 11/3/2017 في الاسواق ومحلات الصاغة عيار 21 و24 و 18 بالمصنعية

سعر الذهب اليوم فى مصر السبت 11/3/2017 في الاسواق ومحلات الصاغة عيار 21 و24 و 18 بالمصنعية
تقرير متابعة حول سعر الذهب اليوم فى مصر حيث أن سعر الذهب يرتبط بالدولار ارتباط وثيق ولذلك فان الذهب انخفض مع الدولار ثم عاد ليحقق ارتفاعا مع الدولار مرة أخرى ولكن تراجعت مساء الخميس بقيمة عشرة جنيهات وقد سجل عيار 21 سعر 603 جنيه وجاء هذا الهبوط بسبب الهبوط في السعر العالمي للأوقية .

الذهب اليوم ومن المعروف أن سعر الذهب يتأثرر بسعر الدور سواء الإرتفاع أو الإنخفاض بالإضافة للسعر العالمي لأوقية الذهب كما أن سعر المعدن الأصفر في مصر يتأثر يسعر الذهب العالمي ولا يتوقف على حركة البيع والشراء كما يعتقد البعض لأن سوق الذهب هو سوق عالمي.

ويعتبر عيار ذهب 21 هو الأكثر انتشارا في مصر حيث يقبل الجميع على شراؤه ولذلك فإن عيار ذهب 21 هو الأكثر تأثرا في تغير سعر المعدن الأصفر ومن ثم يتم تحديد السعر لجميع الأعيرة بحساب الزيادة التي طرأت على عيار ذهب 21 وقد سجل سعر الذهب 21 اليوم سعر 603 جنيه، بينما يكون عيار ذهب 18 أقل تداولا بسبب عدم اعتباره ذهب عند بعض الناس لقلة الذهب فيه مفضلين عيار 21، بينما عيار 24 رغم أن بريقه ولمعانه أكثر لا يجد عليه اقبالا وتكون نسبة الذهب فيه أكثر من عيار 21 ولكن ربما لإرتفاع ثمنه لا يجد اقبالا.

وقد تأثرت أسواق الذهب بعد تراجع سعر الذهب اليوم بالرغم من ارتفاع سعر الدولار حيث أن انخفاضا بسيطل لحق بالمعدن الأصفر جعل البعض يفضل الانتظار وهل سيواصل الارتفاع ام العكس ، ورغم الهبوط العالمي في سعر الذهب لم يتأثر الذهب في مصر بذلك كثيرا وكان التراجع بسيطا ويرجع ذلك بسبب تحرك الدولار ناحية الصعود في البنوك هذه الفترة والتي من المتوقع أن ترفع معها سعر الذهب الذي يسير بطريقة طردية مع الدولار.

ويعتبر الذهب هو الملاذ الآمن الذي يلجأ اليه من يريد استثمار أمواله حيث أنه رغم الإنخفاض الا أنه لايفقد قيمته أبدا وبذلك يكون طريقة للحفاظ على الأموال أفضل من المتاجرة في العملة الورقية سواء كانت الأجنبية أو العربية لأنها عندما تتعرض للهبوط تكون خسارتها كبيرة جدا لذلك فإن الذهب يظل هو أفضل وسيلة للإستثمار والذي تعشقه النساء ورغم ارتفاع سعره يظل هناك اقبال علي شراؤه.

ورغم أن خلال الفترة الماضية ظهرت حملات لمقاطعة الشبكة والاستغناء عنها حتى يتم تخفيف العبيء على الشاب المقبل على الزواج ويكفيه تكلفة الزواج وتم بالفعل تطبيقها في عدد من القرى والمحافظات ولكن هناك من عارض هذه الحملة وأكد أن الذهب لا يمكن الاستغناء عنه لمن يقدر ماليا على شرائها حيث أنها تسعد العروس وحتى لانمحي هذه العادة التي يتم فيها اهداء الشاب شبكة من الذهب لعروسته ليعبر عن حبه لها.

ويختلف سعر المصنعية على الذهب من مكان لأخر بخلاف الدمغة والتي تتراوح من 24 وحتى 60 جنيه ويتم اضافتها على سعر الذهب المعلن عنه وقت الشراء.

إرسال تعليق