الارصاد الجوية اخبار حالة الطقس السبت 11/3/2017

الارصاد الجوية اخبار حالة الطقس السبت 11/3/2017
ننشر لكم توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم في مصر حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس في مصر غير مستقر مع نشاط الرياح الجنوبية وتكون الرياح مثيرة للأتربة و الرمال على جميع الأنحاء وقد تصل في بعض المناطق لحد العاصفة كما ننشر درجات الحرارة المتوقعة في مدن ومحافظات الجمهورية وحالة الملاحة بالبحرين، ونعرض عليكم تفاصيل النشرة الجوية كما أعلنها خبراء الأرصاد، وهناك تحذيرات من هيئة الأرصاد تناشد الجماهير بتوخي الحظر خلال ساعات النهار الأولى خلال القيادة على الطريق السريع.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن طقس السبت غير مستقر حيث هناك نشاط للرياح الجنوبية الغربية وتكون مثيرة للرمال وللأتربة على جميع أنحاء الجمهورية ويصل نشاط الرياح للعاصفة على جميع المناطق وينتج انخفاض في الرؤية على الطرق السريعة وينتج عن ذلك اضطراب الملاحة البحرية على قناة السويس والبحرين.

يسود طقس مضطرب على معظم أنحاء الجمهورية حيث يكون الطقس حار نهارا وبارد ليلا كما أن الإنخفاض في الرؤية على الطرق الزراعية في ساعات الصباح ويسود طقس حار على جميع الأنحاء وينخفض في ساعات الليل ويكون بارد ليلا مع ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد ومع توقع سقوط الأمطار جهة الغرب.

وبالنسبة لحالة البحرين يكون البحر الأحمر معتدل ويصل ارتفاع الموج بين متر ونصف الى مترين وتكون الرياح السطحية جهتها شمالية غربية، ويكون حالة البحر المتوسط معتدل ويكون مضطرب ويصل ارتفاع الموج من مترين الى مترين ونصف بينما تكون الرياح السطحية اتجاهها جنوب شرقي.

وتشهد البلاد حالة من عدم الإستقرار في درجات الحرارة ويكون حار نهارا وبارد ليلا في محافظات الجمهورية مما يجعل المواطن لاييعلم هل يخفف الملابس أم يرتدي الملابس الثقيلة ليلا كما صرح الدكتور محمد عبد العال أن البلا تمر بموجة من الطقس السيء وعدم الإستقرار وقد ارتفعت درجات الحرارة من 4 الى 6 درجات وسوف تستمر هذه الموجه الحارة حتى يوم الأحد.

وحذر عبد العال من النشاط الشديد للرياح التي تكون محملة بالأتربة وتصل في بعض المناطق للعاصفة وتكون قادمة من جهة الغرب وسوف تصل حتى القاهرة والوجه البحري ومنطقة الدلتا. وسوف تنتشر السحب المتوسطة والمنخفضة وتكون محملة بالأمطار وتتساقط على السواحل الشمالية الشرقية وتمتد حتى السواحل الغربية وعلى القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد وتكون الأمطار غزيرة شمالا على السواحل الشمالية وتستمر هذه الموجه حتى يوم الأحد.

درجات الحرارة غدا 11/3/2017 المتوقعة على محافظات ومدن الجمهورية درجات الحرارة في القاهرة تكون 22 درجة وتكون درجات الحرارة يوم الجمعة والسبت ويوم الأحد على شمال سيناء والسواحل الشمالية من 20 درجه الى 21 درجة بينما تكون درجات الحرارة في القاهرة ومحافظات الوجه البحري من 22 الى 23 درجة ومحافظات جنوب الصعيد تصل 23 الى 24 درجة بينما تصل درجات الحرارة في محافظات جنوب سيناء من 28 الى 29 درجة.

إرسال تعليق