سعر الحديد والأسمنت اليوم الاحد 12-3-2017 في الأسواق المصرية عالميًا ومحليًا

سعر الحديد والأسمنت اليوم الاحد 12-3-2017 في الأسواق المصرية عالميًا ومحليًا
سعر الأسمنت اليوم في مصر وذلك عقب حدوث الأرتفاع المفاجئ الذي حدث خلال بداية شهر مارس الجاري 2017 حيث نجد إرتفاع سعر الطن الواحد من الحديد إلى 800 جنية مصرية مرة واحدة بالتزامن مع أرتفاع الدولار الأمريكي حيث أقترب من 18 جنية بالصرف .

كما إنه نجد بإن أسعار الحديد والأسمنت رجعت مرة أخرى إلى الأرتفاع في كافة الشركات والمؤسسات نتيجة زيادة الدولار الأمريكي أمام الجنية المصري حيث وصل أسعار المتوسط من الطن الواحد للحديد بالشركات المصرية إلى 9150 جنية مصري حيث أرتفعت بمقدار 500 جنية عن سعره خلال الشهر السابق .

سعر الحديد والأسمنت اليوم
وأستمرت الأسعار من الحديد والأسمنت بالأستقرار عقب حدوث الزيادة بها خلال الفترة الأخيرة حيث وصل في بعض الشركات سعر المتوسط من الأسمنت للطن الواحد إلى 720 جنية مصري .

كما إن مواد البناء من الأسمنت والحديد تتأثر بشكل كبير وخصوصًا نتيجة إلى ضعف العملة المصرية مقابل العملات الأجنبية والعربية الأخرى حيث أن الدولار عندما يرتفع أمام الجنية المصري يؤدي إلى حدوث تغيرات كبيرة للغاية خصوصًا بعد تحرير الجنية المصري في البنوك المصرية ومن هنا نجد أرتفاع الأسعار وأرتفاع أسعار العقارات من حيث التمليك والإيجار بدرجة كبيرة للغاية حيث ظل هذا الحال فترة كبيرة وشهدت الأسواق العقارية زيادة هائلة حيث وصلت إلى أكثر من ثلاثون في المائة مقارنه بها بنفس الفترة خلال العام السابق .

ومن المحتمل أن تزيد الأسعار أو تنخفض في الفترة المقبلة ولكن هذا غير موضحًا حتى الأن ، حيث نجد أن الأسمنت للطن الواحد أستقر وثبت في الفترة السابقة حيث كانت الزيادة بسيطة جداً بينما الحديد بالشركات المصرية زاد زيادة كبيرة في الأسبوع السابق ومن المحتمل أن يحدث أرتفاع أخر في الفترة القادمة داخل الأسواق المصرية .

وجاء هذا الأرتفاع نتيجة إلى أن المادة الخام التي يتم صناعه الحديد منها مرتفعة أسعارها خلال الفترة الأخيرة بسبب إستيرادها بالعملة الأمريكية الذي أرتفع في الفترة الأخيرة أكثر من 200 قرشًا حيث يعد زيادة كبيرة بسوق العملات ونتيجة إلى ذلك أرتفعت أسعار مواد البناء ايضًا بالأسواق .

أسعار الحديد اليوم

أسعار الأسمنت

إرسال تعليق