رابط موقع نظام نور تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي المستجدين 1438

رابط موقع نظام نور تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي المستجدين 1438
نظام نور نقدم لكم خدمة هامة تطلقها وزارة التربية والتعليم السعودية وهي خدمة الكترونية تخص الطلاب بالصف الأول الإبتدائي حيث يقوم نظام نور بتسجيل بيانات الطلاب الجدد 1438 ويتم حفظ هذه البيانات من خلال نظام نور وقد أعلنت المدارس الإبتدائية في السعودية عن تلقى طلبات التقديم للصف الأول الإبتدائي بنات وبنين يوم 7/6/1438.

يحرص أولياء أمور الطلاب السعوديين بتسجيل بيانات الأبناء الجدد لدخول المدارس في المرحلة الإبتدائية لعام 1438/1439، وقد جعلت الوزارة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لتسهل على أولياء الأمور اجراءات قبول أبنائهم بالمدارس حيث يجب توفر الشروط اللازمة لقبول الأبناء في الصف الأول الإبتدائي.

ومن الشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم السعودية أن يكون الطلبة المتقدمين سنهم لايقل عن ستة سنوات في بداية العام الدراسي الجديد، وقد جعلت الوزارة هناك استثناء للطلاب من يقل السن عن ست سنوات بثلاث شهور فقط، أو أن يكون يقل عن ستة سنوات بستة شهور ولكن يجب في هذه الحالة وشرط أساسي أن يجتاز الطفل اختبار مرحلة رياض الأطفال.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي المستجدين في نظام نور 1438 يتم تسجيل الطلاب الجدد السعوديين ويكونوا أبناء اللسعوديات في7/6 اليوم 7 من شهر يونية .

ويتم تسجيل أبناء الذين يتم معاملتهم معاملة السعوديين وهم من أبناء الدبلوماسيين أو أبناء القبائل النازحة للسعودية أو اليمنيين والخليجيين أيضا في يوم 5/7 اليوم الخامس من شهر يوليو. أما أبناء غير السعوديين فيتم التسجيل في 26/7 يوم 26 من شهر يوليو.

ويتم تخصيص يوم لتسجيل خريجي الروضات الأهلية والحكومية 25/8 في يوم 25 من شهر أغسطس. ويتم تسجيل بيانات الطلاب الجدد خريجي الروضات الأجنبية يوم 19/12 في يوم 19 من شهر ديسمبر. رابط مباشر نظام نور لتسجيل بيانات الطلاب للإلتحاق بالصف الأول الإبتدائي عبر موقع نور للطلاب المستجدين عام 1438 من هنـــــــــــــــــــا، ويجب الإلتزام بالمواعيد حيث تقوم كل فئة في تسجيل في الفترة المحددة حرصا على مستقبل الأبناء وعدم تفويت فترة التسجيل.

إرسال تعليق