أخبار مصر اليوم الأحد 26/3/2017 أهم الأخبار وزير النقل :عدم وجود غضب من المواطنين بسبب زيادة أسعار تذاكر المترو

أخبار مصر اليوم الأحد 26/3/2017 أهم الأخبار وزير النقل :عدم وجود غضب من المواطنين بسبب زيادة أسعار تذاكر المترو
أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 26 مارس 2017 ننشر أهم الأحداث والمستجدات في مصر ننشرها لكم من خلال قرائتنا في الصحف اليوم وعلى رأسها اليوم السابع ونتناول أهم ما يشغل المواطن المصري بعد ارتفاع سعر تذكرة المترو وانقسام المواطنين بين مؤيد وبين غاضب من الزيادة ونتناول ايضا التعديل الجديد الذي طرا على قانون الاسكان نوضحه لكم من خلال المتابعة اليومية والمستمرة للأخبار فقط تابعونا.

تصريح من رئيس لجنة الشئون الدستورية أبو شقة عن التعديل الجديد في قانون الاسكان أنه لايخشي أحد
أعرب رئيس لجنة الشئون الدستورية المستشار بهاء أبو شقة بأن التعديل الجديد في قانون الإسكان وهو فرض ضريبة على من يملك أكثر من وحدة سكنية القصد منه إستغلال عشرة ملايين شقة مغلقة بدون أي إستخدام في مصر وذلك وفقا لبيانات الجهاز المركزي في مصر.

وقد قام بهاء أبو شقة، بالتأكيد في بيان له لجريدة اليوم السابع الإلكترونية أنه لم يقم بالنظر في التعديل بشكل غاضب وقال من لم يعجبه الأمر نحن لا نخاف من الأغنياء ولا نعمل لديهم وأي تعديل قانوني هدفه المصلحة العامة.

وقال موضحا أن تنفيذ هذة التعديلات الجديدة سوف يحل مشكلة كبيرة في مصر وهي أزمة السكن حيث أن أي شخص يملك أكثر من وحدة بدون إستخدام عليه أن يبيع واحدة منها أو أن يدفع ضريبة تقدر بعشرة أضعاف قيمة الإيجار الشهري للشقة.

تصريح من وزير النقل الروسي: أن خبراء الأمن يقومون بتفقد مطارات مصر قبل بدء أي رحلة
قام وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف بالإدلاء في تصريحات له بأن خبراء الأمن في مصر يقومون بتفقد المطارات قبل عملية الطيران وقد أعرب الوزير مضيفا أن مطارات مصر في حاجة إلى العديد من التفتيشات، حيث أن الخبراء يقومون بتفقد المطار مرة واحدة فقط قبل الطيران.

وقد قام وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف بالإعلان من قبل بأن مصر قد وافقت على الإتفاقية الخاصة بأمن الطيران والتي كان من المفترض توقيعها بين القاهرة وموسكو ولكن لم يتم تحديد مكان ووقت التوقيع.

وقد كانت الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو قد تم إيقافها في شهر أكتوبر امن العام 2015 وذلك بعد أن سقطت الطائرة الروسية التي كانت قادمة من مطار شرم الشيخ وأدت لمقتل 224 شخصا بها.

تصريح من وزير النقل عن عدم وجود غضب من المواطنين بسبب زيادة أسعار تذاكر المترو
أوضح وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات بإنه لا يوجد أي حالات من الغضب بين المواطنين بخصوص زيادة أسعار تذاكر المترو مؤخرا وأشار إلى أن الزيادات الأخيرة كانت بهدف توفير الصيانات الكاملة للمترو والتي تعتبر ملكا للمواطن والذي يعاني من العديد من المشكلات لذلك يعتبر هذا الوقت الأفضل لزيادة الأسعار الخاصة بالتذاكر.

وقد جاء هذا التصريح من خلال زيارة وزير النقل محافظة قنا لتفقد بعض من المشاريع الكبيرة في البلاد وقد أكد على أنه لا يوجد أي نية في إفتتاح أي مزلقانات في هذة الفترة خصوصا أنه يوجد بعض منها في الصعيد ويتمنى أن يلغي أي مزلقان على مستوى الجمهورية كلها.


إرسال تعليق