التموين: عقدا مع الموردين ببيع سعر الأرز 6.5 جنيها للكيلو الواحد

التموين: عقدا مع الموردين ببيع سعر الأرز 6.5 جنيها للكيلو الواحد
قد بدأت وزارة التموين أن توقع اتفاقيات مع أصحاب مضارب الأرز بأن يتم بيع الأرز علي 650 قرش للكيلو الواحد وهذا السعر سوف يشتري به المستهلك حيث يتم اتفاق وزارة التموين مع مضارب الأرز بتوريد الأرز لهم في التموين ويعد من السلع التموينية.

 حيث أبرمت وزارة التموين عقودا تنص علي أن مضارب الأرز سوف تقوم بتوريد الأرز إلي منافذ البيع بسعر 630 قرش للكيلو الواحد علي أن يتم بيعه للمستهلك ب650 قرش للكيلو الواحد وذلك بتشجيع باقي الموردين علي توريد الأرز لمنافذ البيع واأنضمام للموردين علي من يرغب في ذلك يتم التقدم لإبرام العقود وتوريد الأرز.

 فقد قام وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بمتابعة هذا الأمر بنفسه حيث أن الأرز من السلع الأساسية والإحتياجات الأساسية لدي المواطن البسيط وبتوفيرها بسعر مناسب سوف يساعد ذلك في حل الأزمة تدريجيا.

 وقد قامت وزارة التموين بإتخاذ خطوات جادة في تنفيذ بيع الأرز للمواطنين وذلك بداية من منتصف هذا الشهر ولمدة تصل إلي أربع شهور لحين توريد المحصول الجديد من الأرز حيث يتم الإتفاق مجددا علي المحصول الجديد.

 وعلي هيئة السلع الإلتزام بدفع ثمن الأرز للموردين للحصول علي أموالهم في حد أقصي أسبوعين علي ألا تتعدي نسبة الكسر في الأرز من 10ل 12 % وتلك النسبة التي أقرتها هيئة السلع كما حذرت من عدم إضافة ملح للأرز المورد.

إرسال تعليق