سعر الدولار اليوم الخميس 9-3-2017 فى السوق السوداء والبنوك تراجع الجنيه المصرى أمام الورقة الخضراء

سعر الدولار اليوم الخميس 9-3-2017 فى السوق السوداء والبنوك تراجع الجنيه المصرى أمام الورقة الخضراء
سعر الدولار اليوم، شهدت العملة الأمريكية قفزة في السعرفي خلال التعاملات في البنوك حيث سجل سعر الورقة الخضراء 17.25 للشراء و 17.35 للبيع طبقا لأسعار البنك الأهلي ليوم الثلاثاء، وقد صعد الدولار جنيه دفعة واحدة مساء الإثنين ومن المتوقع مزيد من الإرتفاع ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أسعار الدولار في البنوك والسوق السوداء.

وشهد سعر الدولار قفزة في منتصف هذا الإسبوع بالسوق السوداء التي عادت من جديد للإنتعاش ووصل سعر الدولار بها 18.25 بعد أن كان السوق الموازية في حالة ركود ولكن عندما ثبت سعر الدولار في البنوك عادت للإنتعاش من جديد وأصبح الفارق في السعر بين البنوك والسوق السوداء كبير يصل جنيه مما جعل المواطنين تفضل التعامل في السوق السوداء لزيادة الفارق عن البنوك.

وقد صرح عدد من خبراء الإقتصاد أن المسئول عن عودة السوق السوداء من جديد بعد إختفائها هو البنوك، حيث أن البنوك لم تفي بإحتياجات العملاء من العملة الأمريكية ولم توفر لهم الكمية المطلوبة مما جعل المستوردين تتجه للسوق السوداء للحصول على ماتريد من الورقة الخضراء.

 وعندما يرتفع سعر الدولار يرفع معه أسعار جميع العملات فقد إرتفع الجنيه الإسترليني عن أمس وكذلك الريال السعودي حيث سجل 4.60 قرش وكذلك إرتفع سعر الدرهم الإماراتي والدينار الكويتي.

وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية أن وزارة المالية تقوم بوضع خطة الموازنة الجديدة والتي تتضمن أيضا وضع سعر الدولار وأشار أن السعر سيتم تحديده خلال إسبوعين، وقد صرح بعض الخبراء المصرفيون توقعاتهم عن السعر العادل وأنه سوف يتراوح من 16 إلى 17 جنيه خلال موازنة الدولة الجديدة.

بعد تراجع سعر الدولار الذي استمرعدة أسابيع عاد من جديد للإرتفاع منذ بداية شهر مارس ومن المتوقع أن يواصل الدولار إرتفاعه حتى يصل للسعر الذي كان عليه قبل أن يهبط في شهر فبراير وخصوصا مع قدوم شهر رمضان واحتياج المستوردين للدولار لجلب ما يحتاجه شهر رمضان وبذلك فإن هناك مزيدا من الإرتفاع في الدولار.

سعر الدولار في السوق السوداء
 وصل سعر الدولار 18.10 جنيه للشراء، و 18.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك اليوم
 وكان هناك تصريحات لخبراء إقتصاديون توقعت تعافي الدولار والصعود مرة أخرى بسبب ضعف ألإقتصاد في مصر التي تجعل الجنيه يعاني أمام الورقة الخضراء، كما أن هناك موسم العمرة والحج حيث يزداد الإقبال على عمرة شهر رمضان ما يجعل هناك طلب على العمل وهو ما يؤدي لإرتفاع سعر الدولار خلال الفترة القادمة.

إرسال تعليق