افتتاح الطريق الدائري الاقليمي خلال أشهر ومنع سيارات النقل على الطريق الدائري

 افتتاح الطريق الدائري الاقليمي خلال أشهر ومنع سيارات النقل على الطريق الدائري
أعلن وزير الداخلية اللواء عادل زكي للمرور أن السيارات الملاكي تتزايد بشكل مستمر كل عام وأشار أن عدد السيارات الملاكي في محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة يقترب من 2 مليون و 250 ألف سيارة مع استمرار تزايد الأعداد كل عام بنسبة 8.3%.

وقد طالب وزير الداخلية المرور بضرورة تنظيم حركة المرور وتيسيرها بشكل أفضل بالإضافة لوضع حلول مناسبة للقضاء على تكدس السيارات على الطرق السريعة وفي المدن أيضا .

كما أعلن عن قرب افتتاح الطريق الدائري الاقليمي خلال الأشهر القليلة القادمة ويعمل هذا الطريق على ربط سبع محافظات معا عبر اثنى عشر طريق ويبلغ طول الطريق الدائري 360 كيلو متر وسوف يتم منع مرور سيارات النقل بالطريق الدائري، وتحويلها للطريق الجديد.

وقال زكي في حواره على قناة on live مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح في برنامج حلقة الوصل أن عملية تنظيم المرور لا تتوقف فقط على رجل المرور بل يجب أن يتعاون المجتمع ويلتزم بالتعليمات وكذلك يتبع قواعد الأمان ويلتزم قائد السيارة بقواعد هامة لسلامته وهي عدم استخدام الهاتف وارتداء حزام الأمان.

وأيضا على السائقين عدم الوقوف في صف ثاني حتى يكون هناك سيولة في حركة المرور كما توجد سيارات مجهزة لمساعدة أي مواطن يطلب الاغاثة في حال تعرض سيارته لعطل على الطريق.

إرسال تعليق