تحذير من الانذار المبكر طقس سيء على جميع أنحاء السعودية خلال الساعات القادمة

تحذير من الانذار المبكر طقس سيء على جميع أنحاء السعودية خلال الساعات القادمة
نشر النظام الآلي للانذار المبكر الذي يتبع هيئة الأرصاد وحماية البيئة اليوم صور تم التقاطها عن طريق القمر الصناعي وهذه الصور توضح وجود السحب الرعدية الممطرة على بعض المناطق في وسط وشرق وشمال المملكة ومن المتوقع أن تستمر السحب الرعدية على المنطقة الشرقية حتى الليل.

قد نشر النظام الآلي على صفحته الرسمية تويترعددا من الصور الذي يكشف عن انعدام الرؤية على مناطق المدينة تبوك ومكة بسبب تأثر هذه المناطق بموجة من الغباروالأتربة كما أعلن النظام الآلي أنه من المحتمل أن تمتد هذه الموجة من الغبار والأتربة خلال ساعات لمناطق شمال ووسط وشرق المملكة العربية السعودية .

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة في المملكة العربية السعودية عن احتمال سقوط الأمطار الرعدية على وسط وشرق وشمال المملكة العربية السعودية لتصل حتى المرتفعات الغربية الجنوبية وتكون بينما من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على المنطقة الشرقية.

وأضاف النظام الالي للانذارأن محافظة الخرج ومدينة الرياض ووادي الدواسر والأفلاج وجميع المناطق المحيطة ستشهد منذ عصر اليوم وحتى الثامنة الرياح الشديدة التي تثير الغبارو الأتربة التي تحد من الرؤية.

كما تشهد محافظة المجمعة والدوادمي والمناطق المحيطة عواصف شديدة بسبب انعدام الرؤية أقل من 500 متر كما تتعرض بعض المناطي لسقوط الأمطار الرعدية وقد حذر الدفاع المدني في مدينة الرياض عدم خروج المواطنين من المنازل بسبب هبوب الرياح المثيرة للأتربة اليوم.

إرسال تعليق