قرار الحكومة أعفاء الضرائب الجمركية على واردات السكر الخام

قرار الحكومة أعفاء الضرائب الجمركية على واردات السكر الخام
قررت الحكومة المصرية وعلى رأسها رئيس الوزراء المهندس شريف أسماعيل من أعفاء الضرائب الجمركية على واردات السكر الخام وذلك لمساهمة في تخفيض سعر كيلو السكر المستورد ومن مصادر برئاسة الوزراء أن الأعفاء الجمركي على السكر المستورد سيسري من منتصف شهر مارس الحالي وحتى نهاية عام 2017 .

في الأجتماع الذي عقدة المهندس شريف أسماعيل أعلن رفع الضرائب الجمركية على السكر المستورد وهذا للتخفيف على المواطن المصري وخاصة بعد أرتفاع الأسعار في السوق المصري والذي بلغ سعر كيلو السكر في محلات البقالة 15 جنية للكيلو كما أعلن رئيس الوزراء أنه سيتم أستيراد مليون والنصف طن سكر خام .

وكما أعلن أنه خلال الأايام القادمة ستحل مشكلة أزمة السكر في السوق المصري وسيتم توفير السكر بشكل كبير من خلال منافذ بيع المجمعات الأستهلاكية كما أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية أن سعر السكر في المجمعات ثابت ولا ذيادة على سعر الكيلو وقد يباع السككر المحلي بسعر عشرة جنيهات والنصف ولا تنوي الحكومة في ذيادة السعر .

وأعلن أيضا الدكتور علي مصيلحي بأن الوزارة قامت بالأتفاق مع شركات السكر بتوريد الكميه الكافية من السكر وتوزيعها بصفه مس تمرة على منافذ بيع وزارة التموين والممثلة في المجمعات الأستهلاكية والعربات التابعة لوزارة التموين ومن المقرر أن تزيد حصة السكر خلال شهر مارس لسد حاجة المواطن.

إرسال تعليق