شوقي علام مفتي الجمهورية يؤكد على تطبيق الشريعة الإسلامية بالأراضي المصرية

شوقي علام مفتي الجمهورية يؤكد على تطبيق الشريعة الإسلامية بالأراضي المصرية
قام مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام بتأكيده على أن الشريعة الإسلامية تم تطبيقها على الأراضي المصرية وأضاف على إنه عقب أتمام عمليات البحث والدراسة أوضحت على أن كافة القوانين المتواجدة داخل جملتها لا تخالف الشريعة الإسلامية وعلى أن جمهورية مصر العربية تعمل على تطبيق الشريعة الإسلامية داخل جوانب العبادات والتشريعات ايضًا .

ولقد صرح من خلال لقائة ببرنامج حوار المفتي على إن كافة الحركات الإرهابية تستخدم تطبيق الدعوة الشريعة الإسلامية كما إنها غائبة من المجتمع نتيجة دغدغة مشاعر الناس وترسيخ أفكارهم المسمومة بنفوس الناس بجانب إلى إستغلال صمت العلماء والأزهر الشريف بإنها غائبة من خلال قولهم بإنهم يسعون من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية.

وأوضح المفتي ايضًا على أن جمهورية مصر العربية بجميع الطوائف المتواجدة بها تقف دائمًا ضد التيارات الإرهابية ومازالت مستمرة بكفاحها من أجل القضاء على جميع جذور الأرهاب بالإضافة إلى أن الدفاع عن كافة الاوطان فهو واجبًا شرعيًا حيث أنها المسؤلية التي تكون على جميع الأفراد من قبل المؤسسات ايضًا .

وأشار ايضًا على أن الدستور المصري قام بالمساوة بين كافة المصريين من الحقوق والواجبات بجانب انه لم يميز من بين المصريين أو غيرهم لأي سبب من الأسباب أي الكل سواء أمام القانون .

بينما عن التيارات الإرهابية للمسحيون في مدينة سيناء فهي منها سعي لإحداث فتنة طائفية من بين جناحي الوطن ووحدة المصريين .

إرسال تعليق