الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية تعلن عن زلزال ضرب منطقة جنوب مدينة الأبيض غرب السودان

الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية تعلن عن زلزال ضرب منطقة جنوب مدينة الأبيض غرب السودان



قامت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بالسودان بالإعلان عن هزة أرضية كانت قوتها تبلغ 4.8 درجة ريختر ضربت جنوب مدينة الأبيض العاصمة لولاية شمال كردفان غرب السودان بالأمس .

ولقد صرح الدكتور محمد أبو فاطمة مدير الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية من خلال بيان صحفي على أن محطة رصد الزلازال بجبل أولياء والمرخيات رصدوا في تمام الساعة الثانية عشر والنصف بالظهر في الأمس عن ضربة قوية أو ما يسمى بالزلزال ويبلغ قوتة 4.8 درجة بمقياس ريختر .

حيث كانت هذه الضربة من الزلزال قوية للغاية وضربت مدينة الأبيض المتواجدة بالقرب من خور أبو جبل الذي يتواجد بالقرب من دومبير داخل ولاية الشمال كردفان الذي يكون عمقها حوالي عشرة كيلو متراً .

وطبقًا إلى ما صرح به المختصون بالجيولوجيا أن هذه الهزات الأرضية بوسط مدينة السودان كانت متوقعة نتيجة إلى الأنزلاقات بالصدوع التي عملت على تكوين الأحواض الرسوبية .

كما أن الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية تمتلك حوالي سبعة من محطات الرصد للزلازل التي تعمل على مدار ال 24 ساعة من أجل متبعة كافة نشطاط الزلازل في المنطقة بالإضافة إلى تواجد خمسة عشر محطة تحت البناء والتشييد من أجل أن تعمل على تغطية كافة مناطق السودان .

إرسال تعليق