وزير الاسكان السعودى: دعم مشروع تطوير العشوائيات بمليارات الريالات

وزير الاسكان السعودى: دعم مشروع تطوير العشوائيات بمليارات الريالات
صرح وزير الإسكان أن النهوض بمناطق العشوائيات ليس بالحل السهل، فإن النهوض والتطوير لهذه المناطق في المملكة سوف تبلغ تكلفته إلي مليارات وذلك في مشروع في مدينة الرياض فسوف تبلغ تكلفته أكثر من 16 مليار ريال وذلك ليس بالرقم البسيط.

فقد صرح ماجد الحقيل وزير الإسكان أن المواطنين الذين يسكنون العشوائيات لابد من توفير السكن المناسب كبديلا عن سكنهم في المناطق العشوائية أو تعويضهم بمبالغ تصل قيمتها إلى مائة ألف ريال وهذا رقم يصعب توفير لكل مواطن يسكن هناك، حيث اهتارت وزارة البلدية بالتعاون مع وزارة الإسكان الحل الأمثل لهذه المشكلة وهو توفير سكن مناسب لحين الإنتهاء من مشروع تطوير العشوائيات واستلام كل مواطن سكنه الخاص لحين الإنتهاء من تسليم المشروع وتطويره.

وكما تحقق وزارة الإسكان في مشاريعها أن يتوافر فيها جميع الجوانب المتزنة والناجحة لأي مشروع حيث أن يكون المشروع إقتصادي فلا يتحمل تكلفة أكثر مما يستحق وأيضا يكون هندسي واجتماعي متوافر فيه كافة الوسائل التي يحتاجها المواطن.

كما أشار وزير الإسكان أنه ليس من المستحب التمدد التي نراه خارج المدن الكبير من وجود عشوائيات لا تليق بالشكل العام للمدينة وأشار أن هذه العشوائيات ليست للمدن الكبيرة فقد بل أيضا للمدن ذات المساحات الصغيرة مما يدعو هذا إلي التفكير في الأسباب وحل الأزمة في أقرب وقت.

وأعرب وزير الإسكان عن دهشته من وجود كثافة في العشوائيات مقارنة بوسط المدن حيث يقوم المواطنين بترك مساكنهم في وسط المدينة والإنتقال إلي خارج المدينة وذلك عكس مايحدث في المدن الأخري من الدول حيث ينتقل العكس ويوجد تكدس في وسط المدن.

إرسال تعليق