محافظ القاهرة يصدر قرار شراء الدولة القمامة من المواطنين للحد من إنتشارها

محافظ القاهرة يصدر قرار شراء الدولة القمامة من المواطنين للحد من إنتشارها
قام محافظ القاهرة، عاطف عبد الحميد، صباح اليوم الجمعة، الموافق الثالث من شهر مارس للعام 2017، بالتصريح على أن محافظة القاهرة سوف تقوم بتطبيق مبادرة بخصوص شراء القمامة من المواطنين بالمحافظة، وذلك بداية من الأسبوع القادم، وقد كانت قامت محافظة كفر الشيخ بتنفيذ هذة الفكرة مؤخرا، وكان الهدف من ذلك هو الحد من إنتشار القمامة بكل الشوارع بشكل يفسد جمال المنطقة.

 وقد قام عاطف عبد الحميد، بالتصريح مضيفا أنه قد تم تخصيص منافذ، متواجد واحد منها في منطقة مصر الجديدة، والأخر في ميدان إبن سندر، وتقوم هذة المنافذ بشراء القمامة من المواطنين ، وأوضح أن هناك منفذ أخر في شارع أسوان في منطقة ميدان الجامع، وسوف يتم إنتشار مثل هذة المنافذ في عدة أماكن أيضا في الفترة القادمة.

 وقد أشار محافظ القاهرة، بأنه سوف يتم تنفيذ هذة الفكرة بشكل تدريجي في كل حي من أنحاء المحافظة، وأوضح بأن من سوف تتولى الإشراف على هذا الأمر وشراء القمامة من المواطنون، هي الجمعيات الأهلية، والتي سوف تكون مسئولة مسؤولية كاملة عن هذة العملية الجديدة والتي تم إتخاذها للحد من زيادة تواجد القمامة بالشوارع، وقد فعلتها من قبل محافظة كفر الشيخ كما ذكرنا.

 وعلى نفس الجانب، قام رئيس الهيئة العامة والمسؤول عن نظافة محافظة القاهرة، حافظ السعيد، بالإعلان على أن القمامة التي سوف يتم شرائها من المواطنين، هي عبارة عن زجاجات الكانز، وورق الكارتون، والزجاج، والبلاستيكات، ولن يتم شراء المخلفات العضوية بالطبع. وقام بالتنبيه على أنه سوف يتم إزالة أي عقبة تقف أمام أي كشك شراء للقمامة والمخلفات، بخصوص إستخراج التراخيص المطلوبة واللازمة للقيام بهذا المشروع، كي يتم الحد من إنتشار القمامة في الشوارع، وحتى تبقى محافظة القاهرة نظيفة وجميلة في أعين المواطنين والسياح ونحافظ على نظافة الشوارع.

إرسال تعليق