وزير التموين يعلن اهم أليات تطبيق المرحلة الثانية للدعم علي حسب الدخل

وزير التموين يعلن اهم أليات تطبيق المرحلة الثانية للدعم علي حسب الدخل
قد وضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه سوف يتم ضبط إجراءات التي سوف تساعد الدولة لإصلاح منظومة الدعم حيث يوجد بها الكثير من الثغرات التي يجب القضاء عليها وذلك بالقيام بخطوات تطبيق القوانين وذلك في المراحل القادمة.

 فقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد إجتماع للمرحلة الثانية من ضبط منظومة الدعم الذي يصل للمواطن وذلك من خلال تحديد الدخل والإنفاق وقد تم عقد الإجتماع بحضور رئيس الوزراء ووزير التموين ووزير المالية والإقتصاد ووزير الطيران المدني، كما حضر الإجتماع محافظ البنك المركزي ليدرسوا سبل تحقيق منظومة الدعم ووصوله إلي مستحقيه بكامله وضبط في ذلك أليات الدعم والإنفاق.

 وأشار وزير التموين بأن يجب ضبط الأسعار في الأسواق المحلية وجعل قوانين تحكم الموزين وقانون حماية المستهلك من ارتفاع الأسعار الفاحش، والسيطرة علي الأسواق وعدم غرتفاع أي سلعة عن الحد المسموح به من جانب وزارة التموين.

 وقد قامت وزارة التموين بأقصي جهودها لظبط أسعار السلع والمتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في البيوت المصرية ومن أبرزها السكر فقد قامت وزارة التموين بظبط أسعار السكر في الأسواق وذلك لحماية المستهلك من غلاء الأسعار.

 وأشار الوزير قائلا بأنه يجب إلزام التجار الموزعين في الأسواق بكتابة سعر السلع موحد لكل سلعة مما يجعل المستهلك أكثر ثقة في التجار، وأن هذه القوانين والإجراءات جاري تطبيقها وتعميمها في الأسواق المحلية.

إرسال تعليق