مجلس الوزراء يوافق على رفع سعر تذكرة المترو ويعلن سعر التذكرة الجديدة بعد الزيادة

مجلس الوزراء يوافق على رفع سعر تذكرة المترو ويعلن سعر التذكرة الجديدة بعد الزيادة
أعلن مجلس الوزراء موافقته اليوم على قرار رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق وتقرر رفع سعر التذكرة لتصبح 2 جنيه بدلا من جنيه واحد وسوف يتم الاعلان عن القرار الرسمي بزيادة سعر تذكرة المترو في نهاية الاسبوع ويأتي ذلك عقب دراسة المقترح منذ أربعة أشهر كاملة.

وذكر وزير النقل هشام عرفات قد عرض خلال اجتماع الوزراء التقرير المفصل عن موقف مترو الأنفاق والموقف التشغيلي والديون التي تراكمت عليه حيث ان تكلفة تشغيل المترو أغلى من الايرادات التي يتم تحصيلها مما جعل مترو الانفاق يتعرض لخسائر كبيرة.

حيث أن ثمن التذكرة ثابت منذ 2011 في حين أن هناك زيادة في أجور العاملين منذ سنوات بالإضافة للصيانة وارتفاع سعر قطع الغيار بسبب ارتفاع سعر الدولار ومع ذلك لاتوجد أي زيادة في تذكرة المترو.

وأضاف وزير النقل أن الحل المناسب الىن للخروج من أزمة الديون الحالية هي رفع سعر تذكرة المترو مع رفع كفاءة تشغيل مترو الأنفاق لأن وضع المترو حاليا لايمكن الانتظار بهذا الشكل حتى لا يؤثر ذلك على كفاءة الخدمة والتي ستقل جودتها في المحطات نظرا لعدم وجود صيانة دورية.

مما أدى للاعطال في الاسانسيرات وبعض السلالم الكهربية التي أصبحت بدون صيانة وأكد أن الخدمة اصبحت أصعب بسبب الزمة التي يعاني منها مترو الأنفاق.

كما أضاف الوزير أن تكلفة المترو الحقيقة أكثر بكثيرر من قيمة التذكرة وأن التذكرة لو وصلت الى خمسة جنيهات فلن تكون عادلة أيضا ولن تتناسب مع التكلفة الحقيقية للمترو ولكن نحن نراعي أنه وسيلة نقل خدمة عامة للمواطنين.

إرسال تعليق