موافقة مجلس الوزارء على تحديد أسعار شراء القمح من المزارعين

موافقة مجلس الوزارء على تحديد أسعار شراء القمح من المزارعين
صرح وزير الزراعة عبد المنعم البنا على موافقة مجلس الوزراء بتحديد الأسعار الخاصة عن شراء القمح من المزراعين حيث يتراوح أسعارهم ما بين 555 جنية و 575 جنية مصري للأردب وذلك على حسب درجة النقاء به .

ولقد اوضح وزير الزراعة من خلال مؤتمر صحفي بعد إنتهاء مجلس الوزراء على إنه سوف يتم العمل على تحديد أسعار التوريد المحلية وفقًا إلى أرتفاع أسعار المدخلات وسعر العملة الخضراء .

وأشارت لجنة الزراعة في مجلس النواب بشهر ديسمبر السابق عن زيادة أسعار توريد القمح حتى 650 جنية للأردب بدلًا من 420 جنية بالموسم السابق .

كما غنه في بداية شهر فبراير السابق صرح وزير الزراعة عصام فايد السابق من خلال بيان خاص على إن الحكومة تخطط من أجل رفع أسعار توريد القمح المحلي لا يقل عن خمسون جنية للأردب فوق السعر العالمي ، بينما قال صرح وزير التموين من خلال مؤتمر صحفي اليوم على إن جمهورية مصر العربية تستهدف بشراء حوالي 4.5 مليون طن من القمح وذلك في موسم التوريد من المزارعين .

وأوضح على إنه تم زيادة فترة التوريد للقمح حيث تبدأ من اليوم الخامس عشر من شهر إبريل المقبل حتى تصل إلى الخامس عشر من شهر يوليو حيث إنه كان موسم التوريد ينتهي في منتصف شهر يونيو واوضح وزير التموين على جمهورية مصر العربية سوف تقوم بإستهلاك ما بين 14.5 و 15 مليون طن من القمح كل عام وسوف تستورد حوالي 5.5 و 6 مليون طن .

إرسال تعليق