وزيرة الداخلية البريطانية تطالب بازالة تشفير واتس اب

وزيرة الداخلية البريطانية تطالب بازالة تشفير واتس اب
أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية إنتقادها الحاد بسبب تطبيق عملية التشفير لرسائل المحادثات الخاصة ببرنامج واتساب وطالبت الشركة أن تزيل هذه الخدمة فلابد أن تطلع وكالات الإستخبارات على الرسائل وما تحتويه بهدف الحفاظ على الأمن القومي للبلاد.

وقد جاء إنتقادها بعد أخر حدث إرهابي ضرب ويستمنستر وقد طالبت وزيرة الداخلية البريطانية بإزالة خاصية التشفير عن برنامج واتساب، حيث أن هدفه هو معرفة ما تحتويه الرسائل بين من يقومون بالتواصل عبره لتنفيذ هجمات إرهابية وبالتحديد بين من قاموا بتنفيذ الأحداث الإرهابية الأخيرة حيث قام شخص يدعى خالد مسعود بإستخدام الهاتف الخاص به وإرسال رسالة عن طريق البرنامج قبل أن يتم قتل أربعة أشخاص.

وأضاف متحدث بإسم برنامج الو اتساب عن رد الشركة على هذة الأحداث المروعة وإرتباطها بالرسائل وهي أنها سوف تتعاون بشكل جاد مه التحقيقات في هذا الأمر بدون أن توضح شكل المساعدات التي سوف تقوم بتقديمها.

في حين قامت وزيرة الداخلية البريطانية بالإشارة إلى أنه ليس من الضروري أن يتواجد مكان لإختباء هؤلاء الإرهابيين عن طريق الوا تساب أو تشفير الرسائل.

وقالت مضيفة أنه لابد على الشركة المسؤولة عن برنامج واتساب أو أي شركات أخرى شبيهه به أن لا تساعد الإرهابيين على التواصل من خلال البرنامج عن طريق الرسائل وتقطع عليهم الطريق منذ البداية.

وقالت مضيفة إلى أنه لابد أن تقوم وكالات الإستخبارات بعملها بشكل جدي في التوصل إلى ما تحتويه الرسائل الخاصة ببرنامج واتساب، لذلك لابد أن يتم إلغاء التشفير.

ولابد أن يكون هناك تفرقة بين الخصوصية الخاصة بكل مستخدم للبرنامج وبين من يستخدمه لأهداف تضر الدولة ولتفادي العديد من الأحداث الإرهابية القادمة لابد أن يكون هناك إطلاع على الرسائل الخاصة بمثل هذة البرامج وعدم تشفيرها للمحافظة على الأمن القومي.

إرسال تعليق